التخطي إلى المحتوى
لقد نجح نظام الأسمدة الإلكتروني في حل مشاكل المزارعين
اشرف طه نصير مدير مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية

قال اشرف طه نصير مدير مديرية الزراعة بمحافظة الشرقية ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بالزراعة واشاد بمبادرات رئيس الجمهورية لدعم الفلاحين والنهوض بالزراعة مما ادى الى زيادة انتاجية العديد من المزارع التي كان لها حبوب. .

زيادة إنتاج قطن جيزة 94 مقارنة بالعام السابق :

أوضح طه أن مساحة أقطن "جيزة 94" بالمنطقة الشرقية تبلغ نحو 56117 فدانًا بزيادة الإنتاج بنحو 20 ألف فدان عن العام الماضي. "الدولة شجعت الفلاحين على زراعة القطن من خلال زيادة سعر البيع".

أوضح مدير مديرية الزراعة أن صنف "جيزة 94" المخصص للزراعة بالمحافظة يتميز بمقاومته لدرجات الحرارة المرتفعة والأمراض ، ويتميز بارتفاع معدل النمو المبكر قبل الفترة ما بين فتح التزهير و حوالي 25 يومًا مع الإشارة إلى أن "جيزة 94" هو الصنف الوحيد في أصناف القطن بالمنطقة الشرقية ، وبدأت فترة الحصاد من 1 سبتمبر إلى منتصف أكتوبر.

لقد أنهت جرعات الأسمدة الإلكترونية العديد من الأزمات :

في حديثه في احتفال الدولة اليوم بيوم المزارع ، الذي يصادف 9 سبتمبر من كل عام ، أشاد مدير الزراعة بجهود الدولة لدعم المزارع ، ولا سيما مبادرات "تحسين السلالات ، وإنتاج البذور بأسعار مخفضة للمزارع" ودعم أسعار المبيدات المقاومة للآفات مما أدى بدوره إلى زيادة المساحة المزروعة وبالتالي زيادة معدل الإنتاج.

أضاف طه أن نظام توصيل السماد الإلكتروني حل مشاكل الفلاح في توصيل الأسمدة (يوريا ونترات 240) ، وأصبح الحصول عليها سهلاً ومنظماً ، وبيع المحاصيل بالمزاد العلني وتحت ملكية الأرض.

وأشار طه إلى أن حلقات المزاد ارتفعت إلى 29 حلقة بزيادة 6 حلقات على مستوى المحافظات مقارنة بالعام الماضي: "حلقات المزاد زادت سعر القنطار من 3700 جنيه إلى 5600 جنيه للقنطار".

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .