كيفية تقديم عرائض المواطنين بمجلس الشوري عبر منصة النفاذ الموحد 1444

تعمل الحكومة السعودية علي توفير جميع الخدمات للمواطنين في المملكة العربية السعودية بشكل الكتروني و ذلك لتسهيل هذه المهام علي المواطنين , حيث قام مجلس الشوري بتوفير البوابة الإلكترونية الخارجية لمجلس الشيوخ , التي يمكن للمواطن او المقيم في المملكة العربية السعودية , ان يقدم من خلالها الالتماسات عن طريق البريد الإلكتروني و تقديم عرائض المواطنين , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

خطوات تقديم عرائض المواطنين بمجلس الشوري

يمكن تلقي عرائض المواطنين من خلال منصة النفاذ الموحد مجلس الشوري، عن طريق هذه الخطوات :

  • اولا الولوج الي الموقع الإلكتروني لمجلس الشورى السعودي والضغط علي ايقونة تقديم عريضة.
  • ستتم إعادة توجيهك إلى صفحة تسجيل الدخول حيث ستسجل الدخول إلى حساب أبشر الخاص بك باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، سيتم توجيهك إلى نموذج الطلب، حيث يجب ملء البيانات المطلوبة.
  • وبعد التسجيل الناجح ، ستنتقل الي نموذج الطلب ، قم بكتابة البيانات اللازمة.
  • اخر خطوة أضغط علي ايقونة إرسال.

طريقة استقبال عرائض المواطنين في المملكة العربية السعودية

من الجدير بالذكر , يعد تلقي عرائض المواطنين إحدى الخدمات الإلكترونية الرئيسية التي يقوم بتقديمها مجلس الشورى السعودي ، كما يتم فحص هذه الشكاوى ومتابعتها ، ثم يتم العمل علي حل مشاكل المواطنين بشكل ملائم يتناسب مع المواطنين في المملكة العربية السعودية.

قام مجلس الشوري بعمل منصة مخصصة لإرسال الشكاوي حتى يمكن استلامها وحلها في وقت ممكن قصير , و يشترط امتلاك حساب مواطن أو مقيم في المملكة العربية السعودية ترغب في تقديم شكوى على منصة النفاذ الوطني الموحد.

معلومات عن منصة النفاذ الوطني الموحد

و بالحديث اكثر عن منصة النفاذ الوطني الموحد, حيث تعتبر هي منصة حكومية قامت وزارة الداخلية السعودية بأنشائها . ومعروفة باسم منصة أبشر ، حيث تربط هذه المنصة جميع الإدارات والوزارات المختلفة في المملكة العربية السعودية التي تقوم بخدمة المواطنين السعوديين و المقيمين , لذلك اصبحت المعاملات بين المواطنين وبين القطاعات الحكومية المختلفة سهلة و بدون الحاجة الي الذهاب الي الجهة المختصة, حيث يمكن القيام بهذه المهام من خلال المنصة بسهولة وسرعة.