كيفية تقديم الشكاوى والاستفسارات من خلال رقم هاتف حساب المواطن 1444

تسعى إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية جاهدة لتوفير وسائل اتصال متنوعة حتى يتمكن جميع المستفيدين من دعم حسابات المواطنين من التواصل بسهولة مع البرنامج لتقديم جميع طلباتهم وشكاويهم المتعلقة بالدعم ، حتى يتمكن الجميع من متابعة كل ما هو جديد. هذا البرنامج من خلال الطريقة التي تناسب كل مستفيد والتي يجدها أسهل بالنسبة له.

برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية

ان برنامج مساعدات أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بدأ في ديسمبر 2017. يهدف إلى التقليل من أثر الإصلاحات الاقتصادية في المملكة على المواطنين من خلال تقديم الدعم المالي لعدد من الفئات المناسبة لتقديم كافة الخدمات التي يستحقونها للمواطن في بلده وتلبية كافة احتياجاته الضرورية من خلال الدعم المحقق. لهذا الغرض ، حيث يستهدف هذا البرنامج الأكثر احتياجًا وذوي الدخل الصفري والمنخفض من أجل توفير مستوى معيشي أفضل للمواطنين.

الفئات التي تم تحديدها للاستفادة من الدعم

  • اولا الأسر السعودية الأشد احتياجاً.
  • والمواطن المستقل في سكن خاص به.
  • وأصحاب الدخل المتوسط والمنخفض.
  • وحاملي بطاقات التنقل.
  • وذوي الإعاقة والأيتام.
  • والمطلقات والأرامل.
  • والأسرة التي ليس لها عائل.
  • وأبناء المرأة السعودية المتزوجة من رجل أجنبي ومقيمين داخل المملكة.

ومع ارتفاع مستويات المعيشة في المملكة والعالم ، في يوليو 2022 ، أعلن ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز ، عن إعادة فتح باب التسجيل في البرنامج حتى يستفيد المزيد من المواطنين من الدعم الإضافي. سيتم توفير المستفيدين بحلول نهاية عام 2022 ولم يتم تأكيد استمرار البرنامج. أضف دعمًا إضافيًا بدءًا من عام 2023 أو لا ، وسنطلعك على أي شيء جديد في هذا الصدد بمجرد إصدار المعلومات المؤكدة.

رقم هاتف حساب المواطن وطرق التواصل

أعلن برنامج حساب المواطن عن توفير رقم مجاني يمكن للمستفيدين من خلاله تقديم جميع الاستفسارات والشكاوى ، وهو 19912 ، حيث تأتي المكالمات من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً من الأحد إلى الخميس.

كما أطلق البرنامج خدمة صوتك مسموع والتي تمكن المستفيد من التواصل على مدار اليوم ويمكن للمستفيد الدخول إلى الموقع الإلكتروني للبرنامج لمتابعة كل الأخبار الجديدة المتعلقة بالدعم أو من خلال متابعة صفحة البرنامج في موقع التواصل الاجتماعي تويتر.