رسوم إصدار تأشيرة الخروج النهائي
رسوم إصدار تأشيرة الخروج النهائي

رسوم الغاء الخروج النهائي بالسعودية - أجابت الجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن التساؤول الخاص بـ (كم رسوم الغاء الخروج النهائي للمغتربين بالسعودية ؟).

رسوم الغاء الخروج النهائي للمغتربين بالسعودية؟

كشفت الجوازات السعودية، عبر الحساب الرسمي الخاص بها على موقع التواصل (تويتر) عن التساؤل الخاص بأحد المواطنين في المملكة، والذي جاء نصه كالتالي «استقدمت عاملة منزلية قبل اسبوع وعملت لها خروج نهائي، و ارغب في الغاء الخروج النهائي كم الرسوم؟، علما بأنني لم استخرج لها إقامة».

وجاء رد الجوازات السعودية كالتالي «أهلًا بك، يرجى الإطلاع على الصورة المرفقة للإفادة. شكراً لك».
 
وتضمنت الصورة الخاصة بخدمة إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة أثناء فترة التجربة عبر منصة أبشر للأفراد، حيث تتيح الخدمة لأصحاب العمل إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة تجربة العامل إلكترونيا، وذلك عبر منصة أبشر أفراد الإلكترونية.
 
وتستهدف الخدمة أصحاب العمل للعمالة الفردية بالسعودية، ومن مميزات الخدمة الإلكترونية، إمكانية إصدار تأشيرة الخروج النهائي خلال فترة التجربة، وإصدار التأشيرة إلكترونيا، والخدمة مجانية ولا يمكن بعد تنفيذها إلغاء التأشيرة أو تجديد هوية مقيم.
 
الجدير بالذكر أن الجوازات السعودية قامت بإطلاق هذه الخدمة من أجل إدارة الأعمال للمواطنين من إستقدام العمالة الخارجية دون ورق، وتسهيل الإجراءات عليهم، بالإضافة غلي رؤوية المملكة 2030 من أجل التحول الرقمي.

قد يهمك أيضا: حالات إنهاء عقد العمل وترحيله من المملكة تكشف عنها «الموارد البشرية»