قرار عاجل تعليق الدراسة في الإسكندرية غدا

صرح محافظ الإسكندرية اللواء محمد الشريف ، أن جميع المدارس الحكومية والمعهد الأزهر يعلقون البحث في الإسكندرية يوم غد الخميس 22 ديسمبر بسبب سوء الأحوال الجوية. السن إجازة استثنائية غدا الخميس ، ويستثنى من القرار الرؤساء وعمال الورديات وفرق العمل حسب الاحتياجات التي يحددها مدير خدمات التعليم بالحاكم.

تعليق الدراسة في الإسكندرية

من الجدير بالذكر ان قرار تعليق البحث في الإسكندرية في إطار ضمان سلامة المواطنين والطلاب من تقلبات الطقس والظروف السيئة داخل المحافظة وإتاحة الفرصة للإدارات والجهات ذات الصلة لتدارك الموقف والاستجابة له. اتخاذ التدابير اللازمة والاستجابة بسرعة للظروف الجوية السيئة وما يترتب عليها من آثار سلبية ، وتوفر الانقطاعات الفرص في هذه الحالات ، تكون الوكالات والسلطات المختصة قادرة على اتخاذ التدابير اللازمة.

تأجيل الاختبارات الشهرية للطلاب

وبناءً على قرار تعليق الدراسة ، سيتم تأجيل الامتحانات الشهرية للطلاب واستئنافها يوم الأحد التالي في حالة استقرار الأحوال الجوية والسماح بمواصلة الدراسة في محافظة الإسكندرية ، وقد تقرر ذلك. وتتوقع أمواج من معتدلة إلى غزيرة وأحوال جوية قاسية حيث تصل سرعة الرياح إلى 50 إلى 60 عقدة في الساعة وتشتد في شمال المحافظة.

قرار تعطيل الدراسة في المحافظات

تركت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرار تعليق البحث في المحافظات التي تحت تصرفها للمحافظين حيث كان الطقس يتغير من محافظة إلى أخرى في جمهورية مصر العربية. قرار تعليق البحث متروك للمحافظ لاتخاذ القرارات المعقولة اللازمة للوضع ، وسيتم تأجيل امتحانات الطلاب في جميع المراحل حتى تستقر الأحوال الجوية للمحافظ.

محافظات الشمال في مصر

و في هذا الصدد , تتعرض معظم محافظات شمال جمهورية مصر العربية للأحوال الجوية وخاصة المحافظات الساحلية التي تتعرض لموجات الرياح والطقس البارد والأمطار الغزيرة مما يمنع الطلاب من مواصلة دراستهم. تتخذ المحافظة قرارا بوقف البحث حفاظا على سلامة الطلاب والمدرسين وجميع العاملين في مختلف المجالات.