تأجيل إكسبو دبي
تأجيل إكسبو دبي

إغلاق التصويت عن بعد غداً لإتخاذ قرار تأجيل إكسبو دبي إلى الأول من أكتوبر 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19 ...

تغلق غداً الجمعة مهلة التصويت للدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض من أجل تأجيل " إكسبو دبي " إلى الفترة من الأول من أكتوبر 2021 إلى الحادي والثلاثين من مارس 2022، حيث من المنتظر أن يصدر غداً القرار الرسمي بالتأجيل، وذلك بعد إكتمال عمليات التصويت.

جدير بالذكر أن عملية تصويت أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض ستتم من خلال التصويت عن بعد، وذلك بعد إستحالة عقد الجمعية بسبب تداعيات فيروس كورونا الذي إجتاح البلاد منذ ما يقرب من حوالي ثلاثة أشهر كاملة.

كانت الحكومة الإماراتية أقترحت أن التصويت يتم عن بعد بداية من الحادي والعشرون من شهر إبريل الماضي، على أن يتم إغلاق باب التصويت غداً الجمعة الموافق التاسع والعشرون من مايو 2020، جدير بالذكر انه منذ بداية التصويت وحتى تاريخ الرابع من مايو الجاري تجاوز التصويت حوالي ثلثي أعضاء الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض.

وفي حالة الإستقرار على تأجيل " إكسبو 2020 دبي " إلى الأول من أكتوبر 2021، سيكون هناك فرصة جديدة لإجتماع أعضاء المكتب الدولي للمعارض وجهاً لوجهة في حالة إستقرار الأوضاع بعد القضاء على فيروس كورونا المستجد.

ويأتي دور الدول الأعضاء في المكتب الدولي للمعارض هاماً للغاية لما يقوم به من العمل على مواجهة التحديات المختلفة التي تواجة الإنسانية عبر شعار واحد " تواصل العقول وصنع المستقبل " من أجل خلق منصة مميزة للعمل على مشاركة الأفكار والحلول من أجل حياة أفضل.