منفذ سلوي البري في السعودية
منفذ سلوي البري في السعودية

بعد عودة العلاقات إلي وضعها الطبيعي مرة أخري، أعلنت المملكة العربية السعودية، عن الشروط الواجبة لتكمن القطريين من الدخول إلي الأراضي السعودية عبر المنفذ البري (سلوى).

كشٌف مدير الخدمات الصحية في محافظة «العديد»، الأستاذ محمد البخيت، بأن يجب على المسافرين عبر المنفذ البري، الحصول علي شهادة تحليل BCR، المعتمدة للكشف عن الإصابة بالكورونا، بالإضافة إلي ضرورة تحميل تطبيق «توكلنا»، عند العبور من معبر سلوى.

وأضاف مدير الخدمات الصحية بالمحافظة الحدودية، في تصرحات تلفزيونية، قائلاً «تلك هي أول نقطة للمسافرين ومركز المراقبة الصحية على منفذ سلوى، ودورنا المبدئي هو مطابقة بيانات المسافر بشهادة الـ(bcr) الصادرة من أي دولة بما فيها قطر».

قد يهمك أيضا:

توقعات بهطول أمطار على هذه المناطق الـ 5 بالمملكة غداً الأحد

إغلاق طريق الهدا بسبب هطول الأمطار الغزيرة

وأكمل محمد البخيت، حديثة إلي قناة الأخبارية السعودية «يؤخذ تعهد على المسافر بتحميل برنامج (توكلنا)، الذي يحدد موقع القادم إلى المملكة؛ وذلك لمتابعة حالته خلال فترة  الحجر الصحي التي تصل إلى سبعة أيام».

وأضاف البخيت «داخل المنفذ، لا يوجد فحص، وإنما تتم مطابقة شهادات الفحص المخبري للتأكد من خلو القادم من فيروس كورونا، ومدة الشهادة من بدء أخذ المسحة هي 72 ساعة، وفي حاول تجاوز القادم هذه الفترة لا يتم السماح بدخوله إلى نقطة الجوازات».