عبد الله بن زايد يلتقي أمين عام الناتو في نيويورك

سنعرض لكم في مقالنا اليوم تفاصيل لقاء عبد الله بن زايد و أمين عام الناتو , حيث التقى وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات العربية المتحدة ، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ، مع ينس ستولتنبرغ ، الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) , وجرى خلال الاجتماع ، الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، بحث التعاون الثنائي بين دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي ، بما يساهم في تعزيز الأمن والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي.

عبد الله بن زايد يلتقي أمين عام الناتو في نيويورك

  • بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي بدولة الإمارات العربية المتحدة مع الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ التعاون بين الجانبين بما يساعد على تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والدولي.
  • وخلال الاجتماع الذي عقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ، استعرض الجانبان التطورات الإقليمية والعالمية ، وتبادل وجهات النظر بشأنها ، وناقشا مختلف القضايا المطروحة على جدول أعمال الأمم المتحدة. الجمعية العمومية ، بحسب وكالة أنباء الإمارات .

أهداف الأجتماع :

  • وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد خلال الاجتماع أن بين دولة الإمارات وحلف شمال الأطلسي شراكة مرموقة تهدف إلى تعزيز الاستقرار في المنطقة والحفاظ على السلم والأمن الدوليين ، معربا عن رغبته في تطوير التعاون الثنائي في مختلف المجالات.
  • من جانبه ، أكد ستولتنبرغ على المساهمة الكبيرة التي تقدمها دولة الإمارات لتحقيق السلام في المنطقة وتعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي والعالمي.
  • و اخيرا أشاد بجهوده الانسانية والتنموية المتميزة التي امتدت نفوذه الى مختلف انحاء العالم.