عاجل يوسف بن عبدالله البنيان وزير التعليم السعودي الجديد

حيث يتساءل البعض من هو يوسف بن عبد الله البنيان وزير التربية والتعليم السعودي الجديد؟ يأتي ذلك بعد أن أعلن ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، اليوم الثلاثاء ، 27 سبتمبر 2022 م ، عن اجتماع طارئ ، الموافق 2 ربيع الأول 1444 هـ ، صدر فيه عدة قرارات مهمة تتعلق بقضية. التغييرات الوزارية الجديدة في المملكة العربية السعودية ، وكان أبرزها الأمر الملكي بتعيين يوسف عبد الله البنيان "وزيراً للتربية" خلفاً للدكتور تعيين حمد بن محمد آل الشيخ.

من هو وزير التعليم الجديد

سؤال يقود حاليًا محركات البحث العالمية حيث يرغب جميع المواطنين داخل وخارج المملكة العربية السعودية في معرفة من هو وزير التربية والتعليم الجديد وما هي المناصب الرئيسية التي شغلها سابقًا وهل سيرقى إلى مستوى التوقعات ويكمل نظام التعليم حتى الآن على المستوى المحلي والعالمي.

يوسف بن عبدالله البنيان ويكيبيديا

هو من أحد الشخصيات المعروفة والبارزة في المملكة، وهو سعودى الجنسية ويدين بالديانة الإسلامية ويمتاز بالحنكة والذكاء والتفاني في العمل كما عمل في العديد من المناصب الرفيعة

بالمملكة العربية السعودية وبحلول عام 1987 قد حصل على شهادة “البكالوريوس”، وفي عام 1996 قد واصل مسيرته التعليمية حتى حصل على شهادة “الماجستير” في الإدارة الصناعية.

يوسف البنيان وزير التعليم السعودي

إنه اسم مشهور في عالم الإدارة في المملكة ، وهو الرئيس التنفيذي الأقوى في الشرق الأوسط في عامي 2021 و 2022 وفقًا لتصنيف مجلة فوربس. جاء إلى الوزارة من منصب رفيع وهو: الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) منذ عام 2015. وفي عدة مناصب مرتبطة بسابك وشركاتها المختلفة

حيث شغل منصب المدير العام لوسطاء المنسوجات في المقر الرئيسي لشركة سابك في الرياض ، ثم شغل منصبًا عامًا لمدة عامين متتاليين في شركة سابك الأمريكية في هيوستن بالولايات المتحدة الأمريكية ،ثم شغل منصب المدير العام لشركة (سابك) في آسيا والمحيط الهادئ لمدة3 سنوات

ثم شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للمواد الكيميائية والرئيس التنفيذي للموارد البشرية في (سابك) ، وبعد ذلك شغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون المالية.

يوسف البنيان

تعود أصول وزير التعليم السعودي الجديد ، يوسف بن عبد الله البنيان ، إلى قبيلة حرب ، إحدى أقدم القبائل العربية في المملكة العربية السعودية. تتوزع قبيلة البنيان في عدة مناطق سعودية ، ولا سيما مناطق الرياض والباحة والأحساء.