وزير الصحة السعودية
وزير الصحة السعودية

أطلق وزير الصحة السعودي اليوم، تحذيرات اخافت السعوديين والمقيمين بشأن فيروس كورونا وعودتة وارتفاع الإصابات الجديدة خلال الأسابيع القادمة لأكثر من سبب، ونريدها هنا في هذا المقال. ...

حيث توقّع وزير الصحة السعودي الدكتور توفيق الربيعة، أن أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد ستعود للارتفاع مجددًا خلال الأسابيع المقبلة، وذلك في حالة عدم التقيّد بالإجراءات الاحترازية، مشيرًا إلى انخفاض الأعداد في الآونة الأخيرة.

وأكد الربيعة في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين: «نتوقع عودة الإصابات للارتفاع من جديد خلال الأسابيع القادمة بالمملكة في حال التهاون بتطبيق الإجراءات الاحترازية».

واردف: «التزامنا بالإجراءات الوقائية تحمينا من الموجة الثانية، وأنصح كل من لديه أعراض بالتوجه لعيادات تطمن»، متابعًا: «نحن في مركب واحد والتقصير من البعض يؤثر على الجميع».

واستمر : «نشهد انخفاضًا ملموسًا في عدد حالات الإصابة بكورونا في المملكة بشكل عام والحالات في العناية المركزة بشكل خاص».

وتابع في بيانه: «عدد من دول العالم تشهد موجة ثانية وقوية لفيروس كورونا وأحد الأسباب هو عدم الالتزام بالتباعد أو التهاون في لبس الكمامة».

وبخصوص لقاح كورونا قال: «حريصون على تأمين لقاح كورونا فور التأكد التام من مأمونيته وفعاليته، ونشكر القيادة الرشيدة التي أعطت صحة المواطن أولوية كبرى من أجل الحفاظ عليها، وأشكر أيضًا الممارسين الصحيين على مجهودهم الرائع خلال الفترة الماضية».

واشار: «أوجه النصيحة لكل من لديه أعراض بالتوجه إلى عيادات تطمن، والاتصال بمركز 937 لكل من لديه أي رغبة باستشارة طبية».