عاجل قرارت مصيرية حول الأسعار بعد رفع البنك المركزي السعودي سعر الفائدة

وافق مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اليوم على قرار رسمي برفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة يوم الأربعاء 14 ديسمبر 2022. انتشرت الأخبار والأسئلة حول ما إذا كان البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة. ماذا يحدث عندما ترتفع أسعار الفائدة؟ ماذا سيكون مصير أسعار الأجهزة ، والدولار ، والسلع المحلية والأجنبية ، وماذا يعني ارتفاع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة ، وهل أثار البنك الأهلي الفائدة؟ تابعوا التفاصيل في السطور التالية .

رفع البنك المركزي السعودي سعر الفائدة

لقد تداولت وسائل التواصل الإجتماعي بخبر قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، وهل بنك الراجحي رفع الفائدة؟ وتقرر بناءً على ذلك من البنك المركزي السعودي رفع معدل اتفاقيات إعادة الشراء وهي الريبو قدرها 75 نقطة، وذلك على أساس يصل إلى 4.5%، وتقرر أيضًا رفع معدل الاتفاقيات الخاصة بإعادة الشراء المعاكس “الريبو العكسي” بنحو الـ 75 نقطة على أساس يصل إلى 4.00%.

اتجاهات المركزي الأمريكي بعد هذا القرار

تعرض بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي (Fed) لانتقادات بسبب استجابته البطيئة للغاية لارتفاع الأسعار العام الماضي حيث يسعى لكبح التضخم عند أعلى مستوى له منذ 40 عامًا. هل تساءل أحد عن أسعار الفائدة لدى البنوك السعودية ، ونتيجة لهذا الارتفاع الحاد في أسعار الفائدة الذي تسبب في اضطراب الأسواق المالية ، يخشى المستثمرون من أن حدوث هذه التحركات من قبل الاحتياطي الفيدرالي سيؤثر على المستقبل. سيؤدي إلى ركود هائل في

توقعات الخبراء لأسعار السلع والعقارات والذهب

و في هذا الصدد , توقع البعض أن يكون لارتفاع أسعار الفائدة رد فعل أقوى في السوق ، مع انخفاض أسعار المساكن والإيجارات ، بينما اختلف البعض الآخر. لذلك ، نتطلع إلى رؤية ما سيحدث في الفترة المقبلة على مستويات الأسعار لنرى ما سيحدث بعد هذا القرار الصادم لجميع المستثمرين والمواطنين. شهادات مصرف الراجحي وبقية بنوك المملكة العربية السعودية.