عاجل حقيقة زيادة المعاش التقاعدي للمدنيين والعسكريين وفقًا لسلم المعاشات الجديد 1444

بعد حوالي 10 أيام ، تقوم الهيئة العامة للتقاعد بصرف معاشات التقاعد الشهرية للمدنيين والعسكريين. في الواقع ، هل سترتفع معاشات التقاعد بمقدار 1،000 ريال سعودي بعد الفائض الكبير في الميزانية لهذا العام؟ أيضا ، هل ترغب في توضيح موعد دفع مكافأة نهاية الخدمة هذا الشهر؟

معاش التقاعد بسلم الرواتب

المسؤول الأول عن إيداع معاشات المتقاعدين هي المؤسسة العامة للتقاعد، والتي تقوم بتقديم المعاش لمن بلغ سن 60 عام أو تقاعد تقاعدًا مبكرًا، مع العلم أن هذا المعاش الشهري عبارة عن مبلغ يُخصم من راتب الموظف أثناء فترة عمله بالخدمة، ومن ثم تُقدمه المؤسسة العامة للتقاعد له بعد التقاعد رسميًا عن العمل، ولحساب راتب التقاعد ينبغي السير على المعادلة التالية:

  • عدد السنوات التي عمل بها الموظف في الخدمة مقسومًا على 40، ومن ثم ضربه بالراتب الأخير الذي حصل عليه الموظف.
  • آخر راتب تحصل عليه الموظف ثم ضربه في شهور عمله بالخدمة والقسمة على 480.

سلم رواتب المتقاعدين المدنيين والعسكريين 1444

للعلم أن المالية السعودية قد قامت بوضع سلم رواتب الموظفين العام والذي يقوم كل موظف بالإطلاع على راتبه الشهري ليتعرف على معاشه بعد ذلك، بل ويتغير المعاش على حسب الرتبة الذي تقاعد عليه الموظف والقطاع الذي يعمل به، لذا اطلعوا على راتبكم جيدًا لحساب الراتب التقاعدي، ويأتي السلم على النحو التالي:

موعد صرف التقاعد المدني والعسكري هذا الشهر

ذكرنا لكم كم يكون راتب التقاعد بسلم الرواتب، بل وذكرنا لكم حاسبة المعاش التي من خلالها يمكن التعرف على قيمة المعاش التقاعدي، وبالنسبة لمتي ينزل راتب التقاعد، فهو ينزل كل شهر في اليوم الخامس والعشرين من الشهر الميلادي، ولذا ينزل هذا الشهر في الموعد التالي:

راتب شهر ديسمبر يوم الأحد الأول من شهر جمادى الآخرة لعام 1444 | الخامس والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2022، يعني متبقي عشرة أيام تقريبًا على الإيداع الشهري.

حقيقة زيادة معاش التقاعد 1000 ريال سعودي

ولا أساس للقضية لعدم وجود زيادة دائمة في الرواتب كما يعتقد البعض عندما يتعلق الأمر بزيادة المعاشات سواء للمدنيين أو العسكريين. وردا على ذلك ، كان مجلس الوزراء ومجلس الشورى قد طلبوا في السابق من المؤسسات العامة رفع رواتبهم ، لكنهم رفضوا ذلك بحجة عدم تمكنهم من استيعاب الزيادات ، ولا يدفعون معاشات تقاعدية أكثر من المتقاعدين.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن