عاجل حالة الطقس في السعودية و موقف السلطات من سيول مكة يوم السبت

في حديث اليوم سوف نعرض اليكم حالة الطقس في السعودية يوم السبت و موقف السلطات من سيول مكة , حيث انه في ظل الأحوال الجوية الغير مستقرة التي تشهدها المملكة العربية السعودية منذ أيام، تعرضت مكة المكرمة يوم الجمعة لأمطار غزيرة جدا، نتج عنها سيول جارفة أدت إلى غرق الشوارع، و انجراف السيارات و تراكمها أخيرا في حي العتيبية، و بدأ رواد مواقع التواصل الاجتماعي بنشر الصور و الفيديوهات لحظة هطول الامطار تحت هاشتاج سيول مكة، بالاضافة إلى  العديد من المنشورات لمشهد السيارات المتراكمة، و الأضرار التي لحقت مكة المكرمة.

مجهودات السلطات من سيول مكة

وبخصوص أضرار السيول في مكة المكرمة ، سارعت وزارة الدفاع المدني إلى إيفاد فرق ميدانية إلى المناطق المتضررة من السيول لعمل جرد كامل للأضرار والمشاكل. ووقعت إصابات ووفيات ، وتوصي الوزارة ، المنشورة على حسابها على تويتر ، بمراعاة التحذيرات والتعليمات والابتعاد عن الوديان والمنحدرات.

كما أصدرت الرياض إرشادات وتعليمات صارمة للمواطنين بالبقاء في منازلهم. عندما تتسبب الأمطار الغزيرة في حدوث برك ، يجب على المواطنين إخطار السلطات والمسؤولين على الفور. كما أصدرت محافظة جدة قانونًا يقضي بإغلاقها جزئيًا. أمواج عالية تؤدي من دوار النورس إلى مركز حرس الحدود

حالة الطقس في السعودية و مكة المكرمة

وبشأن الطقس العام في المملكة العربية السعودية ، قال المركز الوطني للأرصاد الجوية على موقعه على شبكة الإنترنت ، إنه لا تزال هناك توقعات لأمطار رعدية مصحوبة بنشاط الرياح وعواصف البَرَد في منطقتي جيزان وعسير على غرار المنطقة الشرقية بحقل الأرز. من المتوقع هطول أمطار على طول ساحل تبوك ، إلى جانب درجات حرارة أكثر برودة في الأجزاء الشمالية والشرقية والوسطى من المملكة.

أصبح الطقس في مكة المكرمة حدثا كبيرا بعد هطول الأمطار الغزيرة أمس. سيكون الطقس في مكة المكرمة اليوم السبت 24 ديسمبر 2022 غائما جزئيا وستصل درجة الحرارة إلى 17 درجة مئوية. أعلى درجة حرارة مسجلة 25 درجة مئوية وأدنى درجة حرارة مسجلة 15 درجة مئوية.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن