عاجل تفاصيل برنامج تمارا البيئي و موقف السطات

اجتاح الحزن أهالي منطقة أبها بشكل خاص والمملكة العربية السعودية بشكل عام في سبتمبر 2021 بسبب وفاة الطفلة تمارا نتيجة لدغة أفعى تسللت إلى منزلها واندفعت الأسرة لنقل تمارا إلى مستشفى عسير المركزي. للحصول على مساعدة فورية للحرج ، لكن الطفلة تمارا توفيت بعد يومين في المستشفى عن عمر يناهز ستة أعوام وحرصًا من الدولة على إعالة ودعم أسرة تمارا دون أن يكون أمير منطقة عسير الأمير تركي راضيًا عن ذلك فقط لتقديم واجب العزاء وكان حريصًا على بدء برنامج تمارا للتوعية البيئية بعد سنوات والمزيد من وفاة تمارا.

موقف السطات من وفاة تمارا

التقى الأمير تركي بن ​​طلال أمير منطقة عسير بعدد من المواطنين والمقيمين في ديوان الإمارة العام ومن بين الموضوعات التي نوقشت في المجلس قضية وفاة الطفلة تمارا عام 2021 والإجراءات الرئيسية المتخذة بعد وفاتها عندما ناقش المجلس التقرير المقدم , و كما أفاد الأمير تركي بأن الطبيب الذي يتعامل مع قضية تمارا أجبر على فعل ذلك لأنه أخطأ في الحكم على القضية وفشل في توثيق توقيت وحقائق ألمنا بهذه الطريقة.

أهم الاجراءات المتبعة في برنامج تمارا البيئي

وضح التقرير أن الاجراءات المتخذة شملت عدة نقاط من أهمها :

  • اولا التوجيه بدعم المراكز الصحية المناوبة بسيارات إسعاف مجهزة و أطباء أصحاب كفاءة طبية عالية.
  • ثم تنفيذ ورش عمل عن كيفية استقبال الحالات الطارئة المشابهة و كيفية التعامل معها.
  • و توجيه أمانة المنطقة بردم فتحات الصرف الصحي المتواجدة في موقع الحادثة.
  • و متابعة تنفيذ مشروع الاصلاح البيئي لمكافحة آفات الصحة في أبها.
  • و في النهاية استحداث مركز أبحاث في المنطقة و وحدة متخصصة في السموم و ذلك بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمة الحالة الفطرية.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن