علم السعودية
علم السعودية

اطلقت مديرية الدفاع المدني السعودي اليوم، تحذير رسمي لجميع المواطنين السعوديين والمقيمين بمنطقة عسير واكبر مدن المملكة.

هذا وقد دعاء الدفاع المدني السعودي الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر نتيجة التقلبات الجوية المؤثرة على منطقة عسير، واتباع إرشادات السلامة التي تقي -بمشيئة الله- من المخاطر التي تصاحب الحالات الماطرة.

وذكر المتحدث لمديرية الدفاع المدني السعودي بمنطقة عسير النقيب محمد بن عبده السيد إلى ضرورة التقيُّد بتعليمات وإرشادات السلامة والابتعاد عن مسببات الخطر وقت هطول الأمطار، وعدم المجازفة بقطع مياه السيول، وأهمية البقاء في الأماكن الآمنة حتى زوال الخطر.

وإلى ذلك فقد اشار "السيد" إلى ضرورة المتابعة والاطلاع على ما يتم بثه من تحذيرات ورسائل توعوية عن المخاطر وكيفية التعامل معها على قنوات التواصل الاجتماعي والموقع الإلكتروني للمديرية العامة للدفاع المدني ‏https://www.998.gov.sa.

وفي السياق ذاتة، كانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة السعودية قد أصدرت، اليوم، تنبيهاً متقدماً عن هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة عسير، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، تؤدي إلى شبه انعدام في الرؤية.

فيما يشمل الإنذار مدينة أبها وضواحيها ومحافظات خميس مشيط وأحد رفيدة والحرجة والنماص وبارق وبلقرن وسراة عبيدة وطريب وظهران الجنوب ورجال ألمع ومحايل عسير؛ حيث تستمر الحالة الجوية حتى الساعة الـ 8 مساءً.