عاجل السعودية تعلن عن حملة توطين جديدة بنسبة 50% لهذه المهن

تواصل المملكة العربية السعودية تحديث عملها ونظام الإسكان لتحقيق أهدافها ورؤيتها المقترحة لعام 2030. ومن أهم هذه الإجراءات والتحديات التي تسعى المملكة للقضاء عليها البطالة. توفير فرص عمل للمواطنين وإقامة العديد من المهن للوافدين أو المقيمين الأجانب. يستعرض هذا المقال أحدث المهن والمجلات التي تهدف المملكة العربية السعودية إلى إنشائها ، وكذلك نسبة السعوديين. فيهم

توطين مهن الصناعات العسكرية السعودية

أعلنت وزارة الصناعة والمناجم في المملكة العربية السعودية على صفحتها الخاصة بالمدونات الصغيرة على تويتر ، عزمها توطين 50٪ من صناعتها العسكرية لتحقيق الرؤية التي تهدف المملكة إلى تحقيقها في عام 2030 م. كما سلطت الوزارة الضوء على أهمية وضع الصناعة العسكرية في الاستراتيجية الوطنية للصناعة ، بما في ذلك توفير فرص الاستثمار للشركات العالمية للمعدات الأصلية والشركات الصغيرة والمتوسطة.

علاوة على ذلك ، فإن من أهم الأهداف الاستراتيجية فيما يتعلق بموقع الصناعة العسكرية في المملكة تعزيز العمليات المشتركة بين جميع الأجهزة الأمنية والعسكرية ، وكذلك تحسين الجاهزية العسكرية للمساعدة في تحقيق الأولويات الوطنية. ، لتطوير قطاع الصناعة العسكرية المحلي وفتح الباب للاستثمار فيه ، بالإضافة إلى رفع مستوى الشفافية وكفاءة الإنفاق.

عقوبة استغلال الرواسب والمعادن

و لقد قامت وزارة الصناعة والتعدين السعودية بالاعلان على صفحتها الرسمية في تويتر عن تجريم كل من يقوم باستغلال الرواسب والمعادن التي تم تحديدها في نظام الاستثمار التعديني وبيعها بدون ترخيص، أو من يقوم بأعمال الحفر لغرض البحث عن المعادن من فئة (أ) أو استغلالها، وقد نشرت فيديو توضيحي وضحت فيه عقوبة كل من ارتكب هذه المخالفة وهي كالتالي:

  1. السجن لكل من اشترك بطريق الإتفاق أو التحريض أو المساعدة لمدة لا تتجاوز السنتين
  2. فرض غرامة مالية لا تزيد عن مليون ريال سعودي
  3. فرض عقوبة بإحدى هذه العقوبتين.

جدير بالذكر أن وزارة الصناعة والثروة المعدنية بالمملكة العربية السعودية أعلنت عن إقامة (614) زيارة تفقدية لمجموعات مواقع التعدين في مناطق مختلفة من المملكة في نوفمبر من العام الماضي في العالم 2022. وذلك لحماية القطاع من الممارسات غير النظامية وحماية الموارد المعدنية.