"عاجل" ارتفاع أسعار النفط وتسجيل أعلى إغلاق له في المملكة العربية السعودية 1444

في حديث اليوم سوف نعرض اليكم دليل أسعار النفط السعودي , حيث استمر ارتفاع أسعار النفط السعودي مؤخرًا , و يعود السبب في ذلك انه قد ارتفع الطلب الصيني على نفط المملكة العربية السعودية بشكل مضاعف ، و قد زادت هذه الأسعار بنسبة 1٪ عند التسوية وما صاحبها من زيادة في العقود الآجلة بمقدار 1.18 دولار نتج عنه ارتفاع سعر البرميل عند التسوية 86.16 , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

اسباب ارتفاع أسعار النفط السعودي

وفي ظل ارتفاع أسعار النفط السعودي ،لقد تم الكشف عن وصول سعر برميل العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 80.33 دولارًا بعد التسوية. و يعتبر هذا السعر الاكثر ارتفاعا منذ اول ديسمبر 2022 , ويرجع ذلك إلى حد كبير بسبب زيادة الطلب الصيني على نفط المملكة العربية السعودية والزيادة الأخيرة في هذا الطلب .

معدل الطلب الصيني على النفط

و في السياق ذاته , حسب آخر الإحصائيات الرسمية المجمعة عن الطلب الصيني على النفط من المملكة العربية السعودية , حيث زاد الطلب علي النفط بحوالي مليون برميل عن الشهر الماضي , و هذا ما تم الكشف عنه والتأكيد عليه من قبل الجهات المعنية و ايضا من قبل شركة أرمكوا , مع الأخذ بعين الاعتبار ان زيادة اسعار النفط تمثل أزدهار في المملكة العربية السعودية .

تسجيل أعلى انغلاق للنفط منذ ديسمبر

و تجدر الأشارة الي , انه قد ارتفعت أسعار النفط بنسبة 1٪ يوم الخميس الماضي ،و يتماشى هذا مع الازدهار الذي تتمتع به هذه الأسعار حاليًا في أرامكو المملكة العربية السعودية. وهو ما نتج عن الارتقاء في المملكة والعالم بشأن زيادة طلب الصين اليومي على النفط السعودي .