عاجل..وفاة الامير سلطان بن تركي بن عبد العزيز بن مساعد آل سعود

أعلن ديوان العدل الملكي في المملكة العربية السعودية ، أمس الأربعاء ، وفاة الأمير سلطان بن تركي بن ​​عبد الله بن عبد العزيز ، وقالت وكالة الأنباء السعودية إن صاحب السمو الأمير سلطان بن تركي بن ​​عبد الله بن عبد الله بن مساعد بن جلوي آل سعود. انتقل إلى هناك رحمه الله تعالى ، وصلى الله عليه وسلم في المسجد الحرام بمكة المكرمة ، وأعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأميرة هيا بنت سعود بن عبد الله بن سعود بن فيصل آل سعود أمس الثلاثاء. لديها الكثير من الأعمال التعليمية والعملية التي شاركت فيها.

نبذه عن الأمير سلطان بن تركي

تخرج الأمير تركي من الجامعة عام 1400 هـ وتخرج من جامعة الملك سعود بالرياض تخصص اتصال بامتياز مع مرتبة الشرف ، وتابع تعليمه العالي في الولايات المتحدة الأمريكية بجامعة سيراكيوز بولاية نيويورك وحصل على درجة الماجستير في العلوم الدولية. وسائل الإعلام بامتياز شبكة تلفزيونية أمريكية CBS ، مثلت ولاية نيويورك عام 1402 هـ ، كما أن له العديد من المنشورات الخارجية التي أدارها وشارك فيها وسنشرحها لكم في الفقرة التالية.

المنشورات الخارجية للأمير سلطان بن تركي

من الجدير بالذكر , هناك العديد من المنشورات الخارجية التي شارك فيها الأمير سلطان بن تركي وهي تتمثل في الأتي:-

  • اولا ترأس وفد الإعلام الأجنبي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية في لوس أنجلوس في كل من “سنغافورة ولوس أنجلوس”.
  • و ترأس وفد الإعلام الأجنبي الذي غطى عروض المملكة في عدة مواسم وفي أكثر من دولة “فرنسا والولايات المتحدة ومصر”.
  • وأعد دراسة إعلامية وقدمها لوزراء الإعلام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في اجتماعهم بعد تحرير الكويت عام 1413 هـ الموافق 1993 م.
  • وترأس اجتماعات مسؤولي الإعلام الأجنبي في دول مجلس التعاون الخليجي.
  • وترأس وفد المملكة إلى الاجتماع السادس لوزراء الإعلام لدول عدم الانحياز في كوالالمبور، ماليزيا.
  • وترأس وفد المملكة إلى اجتماع وزراء الثقافة والإعلام عام 2005 “أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة”.