عاجل...المركز الوطني للأرصاد يرفع درجة الإنذار إلى تحذير من العواصف الرعدية بالمملكة

قام المركز الوطني للأرصاد برفع مستوى التأهب للتحذير من أمطار رعدية تضرب مدينة تبوك مع هطول أمطار غزيرة ، ونبه المركز الوطني للأرصاد الجوية إلى هذا الوضع ، حيث يجب توخي الحذر والحذر بسبب الظواهر الطبيعية المصاحبة ، بما في ذلك السطح النشط. الرياح وتساقط الثلوج والجريان السطحي. وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أن هذا الوضع سيستمر حتى صباح غد الأربعاء حتى حوالي الساعة الثانية بعد ظهر غد. سنتابع معكم حالة الأرصاد الجوية في تبوك والمناطق الأخرى التي يعلن فيها المركز الوطني للأرصاد عن حالتها.

المركز الوطني للأرصاد يرفع درجة الإنذار إلى تحذير

  • اولا قام المركز الوطني للأرصاد برفع حالة الإنذار إلى التحذير في منطقة تبوك نتيجة للعواصف الرعدية والحالة المطرية الشديدة التي تصيب المدينة وما حولها.
  • ثم بدأ التحذير من مساء يوم الثلاثاء ويستمر حتى يوم الأربعاء للساعة الثانية ظهرا.
  • و يتوقع مركز الأرصاد أن تصيب منطقة تبوك أمطار متوسطة إلى غزيرة.
  • وبالإضافة إلى مجموعة من التأثيرات المصاحبة منها نشاط في الرياح السطحية.
  • وتساقط الثلوج وتدني الرؤية الأفقية في الصباح الباكر نتيجة لانتشار الضباب.

انخفاض درجات الحرارة

قام المركز الوطني للأرصاد بأعلان أن درجات الحرارة ستنخفض اعتبارًا من الخميس. يمتد المنخفض على عدة مناطق منها القصيم والرياض وشمال المنطقة الشرقية. حيث تصل أدنى درجات الحرارة إلى ما بين خمس وتسع درجات. كما تشهد مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل انخفاضًا ملحوظًا في درجات الحرارة ، ومن المتوقع أن تتراوح أدنى درجات الحرارة بين صفر وخمس درجات مئوية.

العواصف الرعدية في مدينة تبوك

أصدر المركز الوطني للأرصاد التحذير في سبع مناطق بسبب تحول شدة هطول الأمطار إلى سيول ويصاحبها ظواهر مناخية مختلفة تبدأ بدرجات حرارة منخفضة ورياح نشطة وتساقط ثلوج ، وهذه المناطق كلها من "الحدود الشمالية". "والجوف وتبوك وحائل ومنطقة القصيم والمدينة المنورة ومكة المكرمة". وتأتي هذه التحذيرات في أعقاب سلسلة من القرارات التي اتخذتها بعض الجهات الرسمية ، بما في ذلك التعليم ، حيث توقفت الدراسة في عدد من المناطق منها مكة المكرمة وحائل وتبوك ، حيث توقفت الدراسة في المدارس والجامعات بهذه المناطق.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن