"عاااجل" إخلاء سكان بوابة الشرق في منطقه الرياض بعد غرق المنازل

تشهد مدينة الرياض حالة الأمطار الغزيرة منذ يوم الخميس ، فإن السكان المحليين في منطقة مشروع بوابات الشروق ، إحدى الأحياء السكنية بشرق العاصمة الرياض ، محصورون في منازلهم بسبب استمرار هطول الأمطار. قلة تصريف المياه ، وبدأت البلدية والمطور بالتحدث علناً عن هذا الوضع ، وسنتعرف على تفاصيله أدناه ، وكيفية مساعدة أهالي المنطقة وكيفية التعامل مع الأمطار الغزيرة وإزالتها. المياه المتراكمة في المنطقة.

إخلاء سكان بوابة الشرق في منطقة الرياض

علم أنه تم إخلاء سكان منطقة بوابة الشرق ، إحدى الأحياء السكنية الحديثة بشرق الرياض ، مما أدى إلى استمرار هطول الأمطار منذ الخميس وحتى الثلاثاء ، بحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية ، مما تسبب في حصر العديد من السكان. داخل المنطقة وبالتالي تم الإعلان عن تضرر السكان وإجلائهم من المنطقة. أشار السكان لكل من المطور والمجتمع أن المياه التي أدت إلى احتجاز السكان لم يتم تجفيفها ، بالإضافة إلى رداءة البنية التحتية وسوء نوعية المنازل مما أدى إلى تسرب الأمطار إليها ، تم الإبلاغ عن أوجه القصور في المشروع. المطور ، ولكن الرد كان أن المشروع تم التخطيط له وتسليمه من قبل البلدية دون مشاكل في المشروع.

خطوات البدء في سحب الأمطار

  • اولا بدأت الجهات الرسمية في سحب المياه ومعالجة أضرار منطقه بوابة الشرق.
  • و تعمل اللجان في هذه الفترة على رصد الأضرار التي وقعت في أحد أحياء بوابة الشرق.
  • تم تشكيل فريق مختصر للعمل على معالجة الموقف وتصريف المياه.
  • و التأكيد على حرص لجنة المشاريع على الوقوف على سلامة تصريف الأمطار والسيول في المشروع.

مشروع شرق الرياض

اعتذرت شركة المزيني العقارية المسؤولة عن المباني بمنطقة مشروع شرق الرياض ، عن مشكلة تراكم المياه في جزء من المشروع. وشددت على العمل مع جميع المعنيين لحل المشكلة. وأكدت الشركة أنه تم تسليم شبكة السيول الخاصة بالمشروع لأمانة منطقة الرياض وأنه تم تنفيذ البنية التحتية حسب الخطط. كما أعلنت الشركة أن جمع المياه تم في شارع واحد فقط من شوارع المشروع وستعمل مع الجهات المعنية لحل المشكلة في أسرع وقت ممكن..

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن