تعليمات جديدة للسفر بعد إلغاء رحلات بعض الوجهات مؤقتا

وفي هذا السياق صرح المتحدث الرسمي باسم شركة طيران الاتحاد ان الرحلة رقم EY862  المتجهة من أبوظبي إلى شنغهاي يةم 3/8/2020  كان متنها 6 اشخاص جاءت نتائج فحصهم إيجابية في اختبارات الحمض النووي عقب وصولهم إلى مطار بودنغ الدولي وهم يخضعون حالياً للحجر الصحي في إحدى المرافق الطبية في شنغهايعلى الرغم من انه لم تظهر عليهم أية أعراض وجاءت نتيجة الفحص   PCR سلبية عند إتمام إجراءات السفر.

وعلى هذا فقد قرر هيئة الطيران المدني الصينية  إلغاء رحلة الاتحاد للطيران التي يتم تشغيلها يوم 17 أغسطس بين أبوظبي وشنغهاي ورحلة الاتحاد للطيران رقم EY867 التي يتم تشغيلها بين شنغهاي وأبوظبي يوم 18 أغسطس.

واشار المتحدث الى ان شركة الاتحاد للطيران قامت بتعديل توجيهات السفر ذات الصلة بجميع الضيوف المسافرين إلى شنغهاي حيث يجب على جميع الضيوف المسافرين إلى شنغهاي تقديم نتائج سلبية لفيروس كورونا المستجد واستصدارها خلال  يومين  من موعد المغادرة من أبوظبي أو من مطار الإقلاع إذا كانوا قادمين من مدينة أخرى عبر أبوظبي، وينطبق ذلك على كافة الضيوف بما في ذلك الأطفال والرضع.

كما يجب إجراء الفحص عن طريق مركز طبي معتمد من الحكومة المحلية أو أي مركز طبي تحدده السفارة الصينية في بلد المغادرة. وفي حالة السفر من الامارات ، فإن الاتحاد للطيران لا تقبل نتائج فحص PCR إلا من المراكز المعتمدة التابعة لمستشفى ميديكلنيك أو صحة  كما انه لن يسمح للاشخاص بالسفر في حالة ما اذا كانت نتيجة فحصهم ايجابية هذا وفقا لما نشرته صحيفة الامارات اليوم