طريقة اثبات الاستقلالية في حساب المواطن 1444

كما ستستمر عملية تقديم المستندات التي تثبت الاستقلالية في حساب المواطن بالاقتران مع بدء قبول طلبات الاعتراض على الدعم. حيث أن عملية إعداد وثائق الاستقلال هي عملية مستمرة. ويتم تنفيذه ضمن إجراءات تحديث حساب المواطن وفق آلية زمنية وضوابط محددة.

المستفيد المستقل

المستفيد المستقل هو كل شخص ، ذكرا كان أو أنثى ، يسكن في مسكن منفصل. لديه مصدر دخل مستقل من رب الأسرة. ولديه إثبات إقامة في منزل مستقل سواء كان مستأجرا أو مملوكا. بالإضافة إلى ذلك ، يجب ألا يقل عمره عن 18 عامًا.

التسجيل كمستقل

  • الأرملة والمطلقة بدون أطفال.
  • والطلاب الجامعيين المقيمين في مناطق بعيدة عن ولي الأمر.
  • وطلبة الكليات والمعاهد العسكرية حيث تكون الدراسة داخلية.
  • وكل فرد دفعته الظروف إلى الإقامة بشكل مستقل بعيدًا عن أهله.

اوراق اثبات الاستقلالية

حيث ان هناك 3 مستندات فقط تم اعتمادها في حساب المواطن كدليل على السكن المستقل. الجميل في الأمر أنه يتطلب الأمر إرفاق مستند واحد على الأقل كما تشمل المستندات على ما يلي:

  • اولا عقد ايجار الكتروني صادر من منصة ايجار ولا يشترط البرنامج في الأونة الأخيرة أن يتم ارفاق عقد الإيجار الموحد. حيث تم التحقق بشكل تلقائي من منصة إيجار.
  • وشهادة السكن الجامعي للكليات أو المعاهد الخاصة وكذلك بالنسبة لطلاب الكليات العسكرية مثل كلية الملك فهد الامنية وغيرها.
  • وصك ملكية في حالة الإقامة في مسكن تمليك وفي حالة وجود أكثر من شريك في السكن يتم تحديد نسبة المستفيد من الملكية.

تحديث البيانات والإفصاح 1444

حيث يتطلب البرنامج من المستفيدين تحديث معلوماتهم والكشف عن جميع أرباحهم. حدد البرنامج مدة أقصاها 15 يومًا لتحديث البيانات

سيتم إيقاف الدعم بدون تحديث. لن يتم دفع الأموال إلا مرة أخرى بعد تقديم اعتراض وانتظار النتيجة. ومع ذلك ، يحق للشخص التسجيل مرة أخرى

بعد إلغاء الحساب والانتظار لمدة 30 يومًا ثم التسجيل مرة أخرى. بعد التسجيل ، يتم التحقق من الأهلية مرة أخرى ويتم إثبات الأهلية.