شروط تجديد إقامة العمالة المنزلية والتجارية للمغتربين في السعودية
شروط تجديد إقامة العمالة المنزلية والتجارية للمغتربين في السعودية

شروط تجديد إقامة العمالة - كشٌفت الإدارة العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، عن عدد من القرارات الإلزامية للمغتربين في المملكة، أبرزها الإلتزام بإصدار عدد 14 شهادة كحد أقصي، كما قامت إدارة الجوازات بالمملكة، بتحديد الفترة الخاصة بتجديد التصاريح لرجال الأعمال والعمالة، قبل إنتهاء مدة إقامتهم.

 وأشارت الجوازات السعودية، عبر حسابها الموثق على المنصة الإجتماعية «تويتر»، بأنه أصبح بإمكان الوافدين بالسعودية، تجديد هوية مقيم للعمالة المنزلية، ولكن اشترطت أن تكون صلاحية الهوية تقل عن أربعة عشر شهرا.
 
كما أوضحت الإدارة العامة للجوازات، بأن يشترط أن تكون صلاحية هوية مقيم أقل من ستة شهور، للعمالة التجارية، واشترطت أيضا ضرورة وجودة رخصة العمل بالإضافة إلى وثيقة التأمين الصحي، وأن تكون سارية، وفقا لما أعلنته إدارة الجوازات بالمملكة.
 
الجدير بالذكر أن إدارة الجوازات السعودية، قد أوضحت بما لا يدع مجال للشك، بأن صلاحية بطاقة هوية مقيم هي 5 سنوات، من تاريخ إصدار الهوية، وأن البطاقة يتم تجديدها سنويا، من خلال المنصة الإلكترونية «منصة أبشر».
 
وجب الإشارة، أن إدارة الجوازات بالمملكة، قد أشارت في وقت سابق، عن غرامة مالية ضد المغتربين الذين لم يلتزموا بهذه الشروط، على النحو التالي (500 ريال غرامة في حال عدم تجديد الهوية للمرة الأولى وتضاعف الغرامة إلى 1000 ريال للمرة الثانية، وفي حال تكرارها للمرة الثالثة يتم طرد الوافد من المملكة).