شروط الحصول علي إعانة ملكية بقيمة 4 آلاف ريال في المملكة الهربية السعودية

تعتبر الإعانات الشهرية التي تقدمها الوزارات السعودية المختلفة للمواطنين والمواطنات في المملكة العربية السعودية تشمل منح إعادة تأهيل شاملة ، والمستفيدون مؤهلون حاليًا للتأهيل الشامل ليبدأ في ديسمبر. و في خلال أيام قليلة المنحة سيتم إعادتها إلى المستفيدين. في تقرير اليوم ، سنشرح قيمة المنح وشروط الحصول عليها ومتى يتم سداد الدفعات الشهرية.اليكم التفاصيل في السطور التالية.

إعانة ملكية لهذه الفئة بعد يومين

وضحنا لكم أن الإعانة التي نقصدها بتقرير اليوم هي إعانة التأهيل الشامل، وقبل الحديث عن متى ينزل التاهيل الشامل؟ نود أن نوضح لكم بأنها عبارة عن مساعدة مالية يتم تقديمها للفئات من ذوى الاحتياجات الخاصة، وتتحدد قيمة الدعم الشهري على حسب نوع الإعاقة، ويتم تقديمها وفق عدد من الشروط، والتي تأتي على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا يزيد الدخل الشهري للمستفيد عم مبلغ 4 آلاف ريال سعودي.
  • ألا يكون الشخص مقيم داخل واحدة من دور الرعاية أو الإيواء بالمملكة العربية السعودية.
  • ينبغي أن يكون عمر المتقدم أكبر من سن 45 عام.
  • يجب أن يكون المستفيد لديه واحدة من الإعاقات المُعترف بها في برنامج التأهيل الشامل.
  • ينبغي أن يُقدم الشخص تقرير يُوضح به نوع إعاقته ويُقيم لست شهور تقريبًا في أحد المراكز الصحية لتشخيص حالته.

كم قيمة إعانة التأهيل الشامل؟

قيمة الدعم الشهري من إعانة التأهيل الشامل تتحدد على حسب نوعة الإعاقة، ولذا قيمة الدعم الشهري يختلف من شخص إلى شخص آخر، ويأتي سلم رواتب إعانات التأهيل الشامل لمستحقيها على النحو التالي:

متى ينزل التاهيل الشامل ديسمبر ؟

الجدير بالذكر أن المتقدم الراغب في الحصول على التأهيل الشامل يتم دراسة طلبه، وبعدها يتم قبوله، وبعد القبول فورًا ينزل لكل مستفيد راتبه في اليوم السادس والعشرين من كل شهر ميلادي، ومقرر أن ينزل التأهيل الشامل لهذا الشهر في الموعد التالي:

موعد صرف دفعة جمادى الآخرة عن عام 1444 – راتب شهر ديسمبر 2022 يوم الاثنين الثاني من شهر جمادى الآخرة لعام 1444، حيث يوافق السادس والعشرين من شهر ديسمبر لعام 2022، حيث متبقي يومين فقط على الإيداع الشهري.