شروط التقديم في وظائف وزارة الصحة السعودية لحاملي البكالوريوس والماجستير

أعلنت وزارة الصحة أمس الإثنين ، أن جميع المتقدمين الحاصلين على درجة البكالوريوس أو الماجستير في العديد من التخصصات سيتلقون طلبات التقديم ، وأنه من أجل التقدم لهذه الوظائف ، يجب على الشخص أولاً قراءة جميع الشروط التي وضعتها وزارة الصحة. من أجل الحصول على وظائف ، يجب على المتقدم التوجه إلى رابط التقديم الذي وضعته الوزارة وإحضار جميع الأوراق والمستندات اللازمة.

وظائف وزارة الصحة

أعلنت وزارة الصحة عن العديد من الوظائف الشاغرة في مختلف التخصصات بما في ذلك علوم الحاسب وتكنولوجيا المعلومات وهندسة الحاسب وهندسة الشبكات والأمن السيبراني وأمن المعلومات وأنظمة المعلومات الحاسوبية ستكون متاحة لخريجي هذه التخصصات اعتبارًا من يوم أمس الاثنين 1/2 / 2023 م لمدة تصل إلى 8 أيام عبر بوابة التوظيف التابعة للوزارة ستكون متاحة.

شروط التقديم على الوظائف

أوضحت وزارة الصحة شروط التقديم ، وأهمها وثيقة التخرج التي تعطي الدرجة العامة والنسبة المئوية أو النسبة التراكمية وتاريخ التخرج ، كما يجب على الحاصلين على مؤهلات خارجية تقديم معادلة لجنة المعادلة من وزارة التعليم ، مع إرسال مفاتيح للسجلات المتوسطة والأكاديمية وشهادة تأمين برنت ، بالإضافة إلى صورة من جهة العمل لأصحاب الخبرة.

كما أشارت الوزارة إلى أنه من المستحسن لمن لديه شهادات مهنية في مجال الأمن السيبراني أن يكون لديه خبرة في تحليل المخاطر وتقييمها ، وكذلك اختبار اختراق التطبيقات ، ورصد وتحليل الأحداث ، بالإضافة إلى الضوابط والامتثال.ب- التنفيذ والتفعيل. لخطط وبرامج الأمن السيبراني ، وإدارة الحوكمة والامتثال ، وإدارة المخاطر ، ومن بين الشروط التي تضعها الدائرة للحصول على هذه الوظائف ألا يكون مقدم الطلب موظفًا لدى دائرة الصحة.

رسالة وزارة الصحة السعودية

لدى وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية رؤية واضحة لا لبس فيها من شأنها أن تبني مجتمعًا صحيًا وصحيًا من خلال نظام رعاية صحية متكامل يحقق العدالة والمساواة في الرعاية الصحية من حيث الفعالية ويتحمل أيضًا العبء المالي لكل من العلاج والرعاية الصحية. في رسالة تقدم وتقدم الرعاية الصحية على جميع المستويات ، بالإضافة إلى تعزيز الصحة العامة.

هذا بالإضافة إلى الحماية من الأمراض وكذلك الوقاية من الأمراض ووضع اللوائح والضوابط التي تنظم كلاً من قطاعي الرعاية الصحية العام والخاص والإشراف على أدائها مع الاهتمام أيضًا بالجانب البحثي والتدريب الأكاديمي أيضًا في المجالات المتعلقة بالاستثمارات الصحية.