شروط التقديم في باقات الحج والعمرة 1444

في مقال اليوم سوف نستعرض بعض التوضيحات بشأن شروط الحج و العمرة و باقات الحج في المملكة العربية السعودية , حيث قام وكيل وزارة الحج والعمرة لخدمات الحجاج , بتقديم تصريح يؤكد فيه انه لا يلزم التحصين ولا العمر , و صرح ان أعداد الحجاج عادت كما كانت من قبل جائحة فيروس كورونا . و اضاف مؤكدا ان الاعداد عادت مثل ما كانت عي عام 2019 , و انه يتطلع بتحسين خدمات الحج و العمرة للحجاج المعتمرين في المملكة العربية السعودية , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

أعداد الحجاج المعتمرين

قامت وزارة الحج و العمر بالأشارة الي أن عدد الحجاج 2 مليون حاج منهم مليون و800 ألف حاج من خارج المملكة العربية السعودية و200 ألف من الداخل.

أسباب عدم ظهور باقات الحج و العمرة

و من الجدير بالذكر قامت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية , بتوضيح أسباب ظهور باقات الحج خلال خطوات الحجز , و صرحت ظهور باقات الحج في حالة وجود أماكن متاحة في كل باقة علي حدة و يتم التحديث بشكل اليكتروني , و ايضا أكدت انه يمكن التقديم في باقات الحج من خلال الموقع الرسمي لوزارة الحج والعمرة او منصة نسك , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

تخفيض رسوض تأمين الحجاج و المعتمرين

تجدر الأشارة الي , ان توفيق الربيعة وزير الحج والعمرة كان قد بشر في وقت سابق المسلمين بأن عدد الحجاج لموسم الحج 1444 هـ قد عادت الي مستويات ما قبل الجائحة بدون شروط أو قيود عمرية , و قد صرح ايضا وزير الحج والعمرة في حفل مؤتمر خدمات الحج والعمرة "إكسبو الحج" بتخفيض رسوم التأمين الشامل للحجاج المعتمرين , حيث أصبحت 88 ريال سعودي للمعتمر و جعل رسوم تأمين الحجاج 29 ريال سعودية .

تسهيلات للحجاج المعتمرين

وأشار الربيعة إلى أنه تم توفير العديد من التسهيلات للحجاج حيث يمكن لحاملي تأشيرة العمرة الآن السفر عبر جميع انحاء المملكة العربية السعودية والعكس ايضا يمكن لحاملي جميع التأشيرات الأخرى بأداء العمرة بالإضافة إلى تمديد مدة تأشيرة العمرة من 30 إلى 90 يومًا , بجانب ذلك أطلاق منسة نسك و ايضا إصدار التأشيرات إلكترونيًا في أقل من 24 ساعة .