شروط التقديم في الدعم السكني وخطوات التسجيل في الدعم

ستقدم وزارة الإسكان وصندوق التطوير العقاري في المملكة العربية السعودية خدمات المساعدة السكنية كإحدى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الوزارة لمساعدة المواطنين على تأمين سكن مناسب بجودة عالية مع معايير بناء مثالية وآمنة. كان طلبًا بارزًا من المواطنين لمعرفة شروط المساعدة السكنية للاستفادة من هذه الخدمة. متاح لجميع الفئات وخاصة كبار السن والنساء والأرامل والأيتام وذوي الاحتياجات الخاصة. يجب أن يكون الشخص المطالب بالنفقة مواطنًا سعوديًا ، ويجب أن يكون فرد العائلة المطالب بالنفقة مقيمًا في أراضي مواطن سعودي ، ويجب ألا يقل عمر مقدم الطلب عن 25 عامًا ، وفي حالة أحد أفراد الأسرة لا يزيد عن خمس سنوات ، الإقامة المناسبة في بلده ن أوه.

شروط الدعم السكني

من الجدير بالذكر , يعتبر الدعم السكني هو واحد من الخدمات المقدمة من وزارة الاسكان السعودية وقد وضعت الوزارة شروط الدعم السكني ليحصل الدعم الأحق به، حيث يشترط أن يكون المتقدم سعودي نيابة عن أسرة مقيمة في السعودية ولا يمتلك أي فرد منهم مسكن مناسب، كما يجب أن لا يمتلك أي شخص من أفراد الأسرة لمسكن قد حصل عليه من الدعم السكني.

شروط الدعم السكني

  • من أهم المتطلبات أن يكون مقدم الطلب زوجًا أو أبًا أو معيلًا ، ولا يمكن للمرأة التقدم إلا إذا كانت زوجات أو أمهات لديهن أطفال معالون. لقد قمنا بتعديل شروط المساعدة السكنية بحيث يمكن للنساء العازبات والمطلقات الاستفادة من المساعدة.
  • يجب أن يكون المتقدمون من مواطني المملكة العربية السعودية ، ولا يمتلكون مكان إقامة ، ولا يمتلكون عقارًا باسمهم ، ولم يتلقوا أبدًا مساعدة سكنية ، وأن يكونوا مقيمين دائمين في المملكة العربية السعودية.

التسجيل في الدعم السكني

  • و في هذا السياق ,بعد معرفة كل الشروط المطلوبة للتقديم على الدعم السكني يجب أن تعرف خطوات التقديم الإلكتروني على موقع الإسكان، وهي تبدأ بعد دخولك للموقع حيث يتعين عليك الضغط على زر تسجيل جديد ومن ثم فتح حساب خاص بك.
  • قم بإضافة البيانات وعمل تحديث للحساب ومن ثم قم بالتقديم على الوحدة السكنية عن طريق إدخال البيانات المطلوبة على الموقع ثم أضف بيانات تواصل لك من ه‍اتف وبريد إلكتروني لتيسير التواصل معك عند القبول وإرسال البيانات.
الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن