فلاي دبي تعلن موعد استئناف رحلات المسافرين
فلاي دبي تعلن موعد استئناف رحلات المسافرين

شركة الطيران الاماراتية فلاي دبي تكشف موعد استئناف رحلات المسافرين وفقاً لإشعار الهيئة العامة للطيران

أعلنت شركة فلاي دبي الاماراتية إن رحلات السفر للأشخاص سوف تبقي معلقة حتى يوم الخميس 4 يونيو 2020، تنفيذاً للإشعار المحدث للطيارين الذي صدر عن الهيئة العامة للطيران المدني، بسبب الإجراءات الاحترازية التي يتم تنفيذها من قبل الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

فلاي دبي تعلن موعد استئناف رحلات المسافرين

وقالت فلاي دبي في بيان لها، اليوم الإثنين، “إنها تواصل تركيز جهودها على دعم الجهود الحكومية في رحلات العودة إلى الوطن وتمكين حركة السلع الأساسية عبر شبكتها وما بعدها”.

وأشارت شركة طيران فلاي دبي إلى أنه منذ دخول التعليمات المتعلقة بالسفر حيز التنفيذ في 24 مارس 2020، قامت فلاي دبي بنقل أكثر من مليوناً و651 ألفاً و929 كيلو جراماً من الشحن التي شملت المواد سريعة التلف، وكذلك المستلزمات الطبية، والبريد السريع والبضائع الأساسية.

كما أوضحت الشركة أن الناقلة قامت بنقل أكثر من 12532 راكباً إلى أوطانهم في 19 دولة بفضل جهود وتعاون السفارات والسلطات الحكومية المختصة بذلك؛ حيث تم تشغيل رحلات العودة هذه إلى كلاً من : أذربيجان، بنجلاديش، كرواتيا، أفغانستان، مصر، جورجيا، العراق، الكويت، قيرغيزستان، إيران، ميانمار، باكستان، روسيا، صربيا، ارض الصومال، رومانيا، السودان، المملكة المتحدة، وتايلاند.

ومع استمرار شركة فلاي دبي بتشغيل رحلات الشحن فقط خلال هذه الفترة؛ سوف تخضع رحلات العودة إلى موافقات حكومية حيث يتوجب على جميع المسافرين ان يقوموا بالتنسيق مباشرة مع سفاراتهم.

وكانت شركة طيران فلاي دبي قد أعلنت، يوم الأحد الماضي، عن تسيير رحلات للمقيمين والزوار في الإمارات للعودة إلى بلدانهم الأصلية برحلات عودة خاصة، على الوجهات التالية: العراق و أذربيجان وإيران وأوزبكستان وأوكرانيا وبلغاريا وروسيا ورومانيا وصربيا وجورجيا وطاجيكستان وكرواتيا وقيرغيزستان.