التأمين
التأمين

شركات تأمين تطرح نظام تأميني جديد لتغطية السفر من مخاطر كورونا والحجر الصحي، يشمل مصروفات الطوارئ الطبية ومتطلبات الحجر الصحي.

وعلى هذا الصعيد فقد قامت شركات تأمين في دولة الامارات العربية المتحدة بطرح منتجاً جديداً من أجل تأمين السفر يقوم النظام الجديد بتغطية مخاطر الاصابة بفيروس كورونا «كوفيد-19» وتبعاته.

وقد جاء طرح النظام التأميني الجديد أن أصبح من المتطلبات الرئيسة المشترطة من قبل أغلب الدول لقبول استقبال المسافرين أو السياح.

وبهذا الصدد فإن الرئيس التنفيذي لشركة دبي الإسلامية للتأمين وإعادة التأمين (أمان)، جهاد فيتروني، قد صرح قائلا  أن: «الشركة تتيح للمتعاملين تغطية إضافية لـ(كوفيد-19) في حال رغبوا بذلك، أو طلبوه ضمن الشروط والأحكام المحددة».

وقد تابع فيتروني قائلا أن تأمين السفر الدولي يقوم بتغطية مخاطر فيروس كورونا «كوفيد-19» قد أصبح من أساسيات المتطلبات لدى العديد من الدول، حيث لفت إلى وجود زيادة مرتفعة في الاقبال على طلب هذا المنتج.

من ناحية اخرى فقد أوضح المدير العام لشركة الوثبة الوطنية للتأمين، بسام جلميران، قد أعلن موضحا ان الشركات تتفادى بشكل عام توفير تغطية كلفة كورونا «كوفيد-19» بعد تحوله الى  وباء عالمياً.

وفي هذا السياق فقد أشار بسام جلميران إلى أن هذا النظام الجديد ينطبق على أي تغطيات ذات طبيعة طارئة، لا يمكن التنبؤ بتداعياتها فوراً على الصناعة، بينما تزداد مخاوف شركات التأمين على عدم قدرتها على الصمود أمام الخسائر المتوقعة».