طيران الإمارات
طيران الإمارات

طيران الإمارات والاتحاد للطيران تعتقدان أن تعافي السفر الجوي قد يستغرق 3 سنوات قطاع الطيران

وفي هذا السياق يعتقد  مجلس الأعمال الأمريكي الإماراتي ان كل من شركتي الطيران  ( طيران الامارات والاتحاد للطيران) سوف يعودان الى معدلهما الطبيعي الذي كان قبل ازمة كورونا  في خلال 3 سنوات .

هذا وقد افاد المجلس ان كل من  رئيس طيران الإمارات تيم كلارك  و  الرئيس التنفيذي للاتحاد للطيران توني دوجلاس  يعتقدان ان 85 % من شركات الطيران حول العالم تواجه خطر الافلاس وفي حالة ما لم يكون هناك دعم حكومي فانها ستتعرض للافلاس قبل نهاية هذا العام .

كما اوضح كل من  تيم كلاركوتوني دوجلاس أن تعافي الطلب على السفر من الركاب إلى مستويات ما قبل الأزمة قد يستغرق ثلاث سنوات من الان اي حتى 2023.

ومن جهة اخرى فان كل من طيران الامارات وطيران الاتحاد لم يتسنى لهما الى الان الحصول على تعقيب على التصريحات المنسوبة للمسؤولين التنفيذيين.

الجدير بالذكر ان جائحة كورنا  هي من تسببت في توقف حركة الطيران بشكل تام كما انه يوجد العديد من شركات الطيران يعتقد انها لن تتخطى هذه الازمة.

هذا وابلغت حكومة دبي المالكة لشركة طيران الامارات انها ستقف بجانبها جنبا الى جنب معنويا وماديا حتى تتجاوز هذه الازمة باذن الله  هذا وفقا لما نشرته قناة CNBC العربية