عاجل سيول وأمطار تغرق شوارع جدة وتتلف عددا هائلا من السيارت

تشهد السعودية اليوم مناخ ملئ بالسيول و الأمطار , حيث غمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة (غرب السعودية) اليوم الخميس؛ عدداً من الشوارع والطرق الرئيسية بالمحافظة، مخلفة عددا هائلا من الأضرار بالمركبات. وأظهرت مقاطع فيديو متداولة، حجم الدمار الذي طال عددا كبيرا من السيارات التي غطتها مياه الأمطار، فيما جرفت مياه السيول عددا آخر في الأحياء السكنية.

غرق شوارع جدة

  • وأكد مراسل قناة العربية في جدة ، أن إدارة المدينة حشدت الطاقة للتعامل مع حالة الطوارئ ، مع قيام فرق محلية بإزالة المياه بسرعة ، مشيرا إلى تضرر العديد من المركبات. أسنان. وقال إن "السيارة دمرت تماما" ، مشيرا إلى أن حركة المرور الحكومية الساحلية تعطلت.
  • وأوضح أيضًا أن كمية الماء كبيرة جدًا ، 60 مل كحد أقصى ، وأن "رياحًا قوية جدًا تهب". إنها تمطر بغزارة حاليا ، لذا يرجى توخي الحذر.
  • وأوضح أن المنطقة المحظورة تشمل المحافظة بأكملها والمناطق الساحلية. وأشار إلى أن هذه المناطق ستتعرض لعواصف رعدية مع هطول أمطار غزيرة مع نشاط للرياح السطحية وانعدام الرؤية والبرد والتيارات الشديدة والتي ستستمر حتى الساعة الثالثة فجرا (الخميس).
  • كما ضربت امطار متوسطة الى غزيرة منطقة مكة المكرمة اليوم ، مما اضطر الجهات المختصة الى اغلاق عدد من الانفاق ، اضافة الى اغلاق اتجاهي طريق الحرمين من جسر المنتزه الى جسر الملك عبدالله.

إغلاق طريق (مكة -جدة) السريع

  • في غضون ذلك ، وكإجراء احترازي ، أعلنت إمارة المنطقة إغلاق الطريق السريع (مكة-جدة) بسبب الأمطار وسلامة الجميع.
  • دعا مركز الإمارات لإدارة الأزمات والكوارث إلى تجنب استخدام نفق الأمير ماجد في جميع أنحاء فلسطين ، مع الملك عبد الله والملك فهد والجامعة شمالاً وطريق الملك عبد الله والمدينة غرباً والملك عبد الله. غرب المدينة المنورة.
  • جدير بالذكر أن المديرية العامة للحماية المدنية قد حثت المواطنين والمقيمين على اتخاذ الإجراءات الاحترازية والحذر في ظل الظروف المناخية في المملكة.