سويلم يلتقى شباب الباحثين بالمركز القومى لبحوث المياه

التقى الدكتور هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بالباحثين الشباب في المركز القومي لبحوث المياه التابع للوزارة. يهدف هذا الاجتماع إلى تحديد القدرات البحثية والبشرية واللوجستية الحالية للمركز وطرق استخدامها. من الأفضل الاستفادة منه. الاهتمام بالمجالات المائية المختلفة ودعم الجهود التنموية للدولة والتوصيات لمواجهة التحديات المختلفة التي قد تعيق عمل المؤسسات.

سويلم يلتقى شباب الباحثين بالمركز القومى لبحوث المياه

-ودعا د. سويلم الباحثين إلى مواصلة العمل الجاد والعمل الجماعي واحترام الآخرين ، موضحا أن الخبرة والكفاءة هما معيار اختيار القيادات العليا والمتوسطة في المركز وجميع إدارات الوزارة الأخرى ، مع المراقبة المستمرة للتقييم. مستويات الأداء.

-وزيادة كفاءة العمل بناءً على معايير محددة ، مع التأكيد على جهدها في إنشاء إطار مؤسسي للعمل في المركز الوطني لأبحاث المياه وفي جميع تبعيات الوزارة الأخرى .

-بحيث يُدار نظام العمل في الوزارة بشكل مؤسسي. بما يخدم أهداف الوزارة.

التقنيات الحديثة في الدراسات البحثية

  • وأشار إلى أهمية الاعتماد على التقنيات الحديثة في الدراسات البحثية المختلفة ، وأهمية العمل على مواصلة تطوير البحث وتشجيع باحثي المركز على تقديم الأوراق البحثية المختلفة وتذليل العقبات التي تعترض النشر العلمي في المجلات العالمية الموصى بها. هذا يساهم رفع تصنيف المركز دوليًا.
  • وأعرب الدكتور سويلم عن أهمية إعداد البحوث والدراسات الفنية الكافية لجميع المشاريع التي تقوم بها الوزارة ، وأن البحث الذي يقدمه باحثو المركز يجب أن يكون بحثاً تطبيقيًا يخاطب التحديات الحقيقية التي تواجه الوزارة في هذا القطاع. الماء. خاصة أن المركز الوطني لأبحاث المياه هو الذراع باحثي للوزارة .
  • والتحديات التي تواجه الوزارة تتطلب تطوير حلول مبنية على البحث العلمي.

تدريب الفرق البحثية في المركز

-و في النهاية أشار إلى أهمية تدريب الفرق البحثية في المركز ، والسعي لتسهيل إجراءات الحصول على المنح الدراسية داخل وخارج مصر ، التي تقدمها المنظمات الدولية المختلفة ، وكذلك العمل على تلبية الاحتياجات المختلفة ، وتوفير الخدمات اللوجستية والمواد لتسهيل وتطوير عمل. نظام في مؤسسات البحث.