سعر الدولار اليوم الأحد 25 ديسمبر في البنوك الرسمية

ينتظر ملايين المصريين اليوم الأحد 25/12/2022 الإفصاح عن سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في البنوك الرسمية في ساعات التداول الأولى بعد القرارات الأخيرة التي اتخذها البنك المركزي المصري مساء الخميس. كان أبرزها رفع سعر الفائدة 300 نقطة أساس بما يعادل 3٪ ، حيث ظل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري ثابتًا في البنوك الرسمية يومي الجمعة والسبت كعطلات رسمية ، فيما خيم الغموض على أسعار الدولار في السوق السوداء. بسبب توقع الجميع للسعر الرسمي.

سعر الدولار اليوم

في بداية التعاملات الصباحية في البنوك المصرية ، لم يطرأ تغير كبير على سعر الدولار حيث أن التداول لا يزال في مراحله المبكرة ، وحتى الساعة 8:30 صباحًا لم يعلن أي من البنوك الرسمية عن أي تغيير كبير في الأسعار. من الدولار ، عندما وصل سعر بيع الدولار في البنك الأهلي المصري إلى 24.64 جنيهًا ، بينما وصل سعر شراء الدولار إلى 24.69 جنيهًا ، أما بالنسبة للبنك المركزي المصري ، فلم يتغير السعر حتى الآن ، وفقًا لـ البنك المركزي. لا يزال موقع البنك على الإنترنت يقول سعر الدولار من يوم الخميس الماضي ، والذي كان 24.6865 جنيهًا إسترلينيًا للشراء مقارنة بـ 24.7656 جنيهًا إسترلينيًا للبيع.

أسعار الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء

في الأسابيع الأخيرة وبحسب معلومات متداولة على مواقع التواصل ، شهدت أسعار الدولار في السوق السوداء زيادة كبيرة ، مما يشير إلى أن قيمة الدولار مقابل الجنيه وصلت إلى 33 جنيهاً في بعض التعاملات ، لكن الحكومة أعلنت عن توقيع اتفاقية. اتفاقية قرض مع صندوق النقد الدولي ، انخفض السعر بشكل حاد ، حيث انخفض إلى 28 جنيهًا إسترلينيًا بينما لا تزال المعاملات معلقة ، خاصة مع قرار الحكومة إنهاء الاعتمادات المستندية مطلع يناير المقبل.

إلغاء المعتمدات المستندية

تشمل الإجراءات التي تساعد على استقرار سعر الدولار وكبح الطلب إلغاء خطابات الاعتماد للواردات التي تقل قيمتها عن 500000 دولار ، حيث كان مطلوبًا تقديم خطاب اعتماد سابقًا لجميع الواردات التي تصل قيمتها إلى 5000 دولار ، مما ضغط أيضًا على الدولار وأدى إلى تكدس البضائع في الموانئ ومكاتب الجمارك بسبب عدم قدرة التجار على توفير الدولار

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن