خدمات جمعية تمكين لـ444 من الأيتام ذوي الظروف الخاصة منذ تأسيسها

تخدم جمعية تمكين 444 يتيمًا في ظروف خاصة ، فمنذ اليوم الأول حرصت الجمعية دائمًا على مساعدة العديد من المواطنين غير القادرين على القيام بذلك ، وتهدف إلى تطوير وتعزيز الأغراض التي تهدف إلى حماية حقوقك. بالإضافة إلى القضايا المتعلقة بالمشاركة السياسية ، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لزيادة المشاركة في حماية وتطوير الحقوق بين المنظمات الكبيرة وحقوق المجتمع.

نبذة عن جمعية تمكين

تأسست جمعية الأيتام الشرقية "تمكين" عام 1432 في مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية ، وتخدم 444 يتيمًا من ذوي الاحتياجات الخاصة ينتمون إلى 263 أسرة في المملكة. كما تخدم الجمعية أيضًا 259 يتيمًا و 185 يتيمًا وإناثًا ، ولديها 5 موظفين و 8 متطوعين يعملون في المنشأة.

الخدمات المقدمة من جمعية تمكين

بالإضافة إلى تقديم البرامج والخدمات التعليمية للأيتام ، تقدم الجمعية برامج التأهيل المهني وبرامج التوظيف وبرامج الترفيه التي تساعد الطلاب على دخول سوق العمل ، فضلاً عن توفير الغذاء والسكن والمال. و 91.30٪ من جمعيات رعاية الأيتام في تقدم المملكة 42 جمعية تقدم خدمات الرعاية وتطوير الخدمات ، و 34.80٪ من الجمعيات تقدم خدمات تطوير الرعاية ووزارة ، وتقدم خدمات رعوية ، مع تقديم خدمات تصل إلى 13٪ من الجمعيات. 8.70٪ من الأشخاص ذوي الإعاقة يقدمون خدمات رعوية فقط.

الخدمات الرعوية والتنموية للأيتام

وجب الذكر , تعتبر خدمات رعاية الأيتام وعائلاتهم من العناصر الأساسية التي ينخرط فيها قطاع الأيتام. تتنوع الخدمات التي تقدمها الجمعيات في هذا الصدد ، حيث يتميز بعض المواطنين بالابتكار والحداثة والخدمات الرعوية ، ولكنهم متخلفون في التنمية. الخدمات عبارة عن روابط واستعدادات في العديد من المجالات. تستهدف خدمات التنمية أسر الأيتام من خلال التوعية والتعليم والتمكين والتدريب ، مثل برنامج تمكين الأمومة وبرامج الإرشاد الأسري ، خاصة عندما تكون هناك حاجة مادية أو مالية شديدة.

أهداف جمعية تمكين

و بالنسبة الي أهداف جمعية تمكين , تحرص جمعية رعاية الأيتام إلى تحقيق مجموعة من الأهداف التي تخدم كافة المواطنين المُقدم إليهم الخدمة، ومن هذه الأهداف الآتي:

  • تقديم الرعاية المثالية للأيتام ذوي الظروف الخاصة.
  • تأهيل كامل للأبناء “مهنياً ونفسياً وأكاديمياً”.
  • إنشاء تحالفات وشراكات مع الجهات ذات الصلة.
  • تنمية مستدامة للموارد التي تقدمها الجمعية سواء المالية أو البشرية.
  • تطوير المكان المحيط بالأيتام من أجل تحقيق أعلى كفاءة إنتاجية لهم.