رسمياً.. السعودية تصدر بيان جديد بشأن مواعيد جديدة لإستئناف السفر وفتح المطارات لبدء الرحلات الدولية بشكل كلي
رسمياً.. السعودية تصدر بيان جديد بشأن مواعيد جديدة لإستئناف السفر وفتح المطارات لبدء الرحلات الدولية بشكل كلي

أصدرت هيئة خطوط الطيران المدني السعودية العامة اليوم, بيان جديد والتي اوضحت من خلاله عن تعديل جميع مواعيد لإستئناف الرحلات الجوية الدولية والسماح لجميع المسافرين بالسفر من وإلى المملكة العربية السعوجية بشكل كلي.

وقد اوضح مصدر مسؤول في هيئة الطيران السعودي, عن تعديل موعد السماح للمواطنين السعوديين والمقيمين الاجانبي بالسفر إلى الخارج ورفع تعليق رحلات الطيران الدولي بشكل كامل وفتح جميع المطارات.

موعد عودة فتح الطيران السعودي الدولي بشكل كامل

وإلى ذلك, فقد أشارت خلال بيان لها إلى أن فتح مطارات المملكة أمام الرحلات الدولية سيكون ابتداء من الساعة الواحدة من صباح يوم الاثنين الموافق 17 من شهر مايو المقبل".

وقد كان ذلك البيان التوضيح أتى في خطاب عاجل وجهته الهيئة إلى جميع شركات الطيران العاملة بالمطارات السعودية، إذ "أشعرتهم بتغيير الموعد الذي كان مقررا سابقا وهو 31 مارس الحالي، إلى الموعد الجديد".

شروط السفر الجديدة في السعودية

ومن جانبها فقد أكدت هيئة الطيران السعودي على "ضرورة الالتزام بالضوابط والتعليمات اللازمة التي تضعها اللجنة المعنية باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع تفشي وباء كورونا في المملكة".

تجدر الإشارة, إلى أن الهيئة كانت قد اوضحت في بيانها، أنها "تستثني من تنفيذ قرار السماح بالسفر والعودة الدول التي تقرر اللجنة تعليق السفر إليها أو القدوم منها بسبب تفشي وباء كورونا المستجد بها".