رابط التسجيل في المسابقة العالمية للقرآن والأذان 2023

أعلن رابط التسجيل في المسابقة الدولية للقرآن والأذان اليوم أن التسجيل في مسابقة القرآن والأذان العالمية بدأ في الساعات القليلة الماضية ، أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن ​​عبد المحسن آل الشيخ ، عن بدء الافتتاح الرسمي لباب التسجيل للدورة الثانية من مسابقة القرآن والأذان العالمية والتي تعد من البرامج المهمة التي لاقت نجاحا كبيرا في نسختها الأولى وسيتم عرضها عبر برنامج "عطر الكلام" وهو البرنامج الاول الذي يجمع بين مسابتي تلاوة القران الكريم والدعوة للصلاة في آن واحد ، ومن خلال هذه السطور سنتعرف على اهم تفاصيل المسابقة الدولية للقرآن والدعوة للصلاة. .

انطلاق التسجيل في المسابقة العالمية للقرآن والأذان

نلاحظ أن الهيئة العامة للترفيه تعتبر مسؤولة عن تنظيم والإشراف على برنامج القرآن وآذان الصلاة ، حيث منحت من أجلها عددًا من الجوائز المتميزة التي قد يصل مجموعها إلى أكثر من 12 مليون ريال. يتضمن 4 مراحل وهي كالتالي.

  • اولا تتمثل المرحلة لأولى في التسجيل في المسابقة من قبل الراغبين في الموقع الإلكتروني للمسابقة، ومن ثم يتم رفع مقطع صوتي لكي يتم تقديمه من قبل لجان التحكيم.
  • ثم تنقل بعد ذلك المقبولين إلى المرحلة الثانية، وهي المرحلة التي سيسجل فيها المتسابقون مقاطع صوتية جديدة.
  • ثم بناء على هذه المقاطع سوف يتم التأهل إلى المرحلة الثالثة.
  • ثم نجد أنه ترتفع معايير التقييم بناءً على المراحل التنافسية، فيترشح بعد ذلك الفائزين إلى المرحلة الرابعة المتمثلة في التصفيات النهائية.

رابط التسجيل في مسابقة القرآن والأذان العالمية

و في هذا السياق يتم عرض منافسات المسابقة العالمية للقرآن والآذان خلال شهر رمضان المبارك، والتي تنقل مباشرة عبر قناة MBC وتطبيق “شاهد”، ويتم التسجيل عبر موقع عطر الكلام ووأشارت الجهات المعنية إلى أن المسابقة تهدف إلى تسليط الضوء على الأصوات البارزة في تلاوة القرآن الكريم وتنغيمه ، وكذلك الأذان ، بالإضافة إلى اعتبارها مرجعا علميا للمشاركين والمتفرجين على حد سواء. بشرط أن يتم ذلك من خلال تطبيق الملاحظات الدقيقة المنفذة والتي يتم مراقبتها من قبل لجنة المنازعات بهدف تحسين التلاوة أو الأذان.