التخطي إلى المحتوى
خريطة القوافل الطبية لمبادرة حياة الكريمة في المحافظات غدا الفحص والعلاج مجانا
مواقع القوافل الطبية حياة كريمة

تسافر القوافل الطبية المجانية في إطار مبادرة الحياة الكريمة إلى المناطق الأكثر احتياجًا في القرى النائية والمحافظات الحدودية لتقديم خدمات طبية مجانية للمواطنين كجزء من اهتمامات مؤسسة الحياة الكريمة في القطاع الصحي لتحسين المجتمع وصحة المواطنين المصريين. وأولت جروند اهتمامًا خاصًا بالخدمة الصحية ، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان ، أطلقت قوافل طبية مجانية في القرى المدرجة تحت شعار "حياة كريمة".

قوافل طبية مجانية

أعلنت وزارة الصحة والسكان في الثلث الأول من شهر سبتمبر الجاري ، عن خريطة انتشار القوافل الطبية في المحافظات ، للسماح للمواطنين في القرى المشمولة بالمبادرة الرئاسية بالفحص والمعالجة مجاناً ، وذلك في إطار تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية. الهدف تم إنشاء المبادرة لتحسين أوضاع المواطن وحياته في جميع أنحاء الجمهورية ، وخاصة في المحافظات الحدودية والقرى النائية.

مواقع القوافل الطبية حياة كريمة

أعلنت وزارة الصحة غدا عن مواقع القوافل الطبية حياة كريمة في قرى المبادرة الأربع ، مؤكدة أن الفحص والعلاج بالمجان والقوافل في المناطق التالية:

- البهممون مركز اهناسيا بني سويف.

الكولا ، مديرية أخميم ، محافظة سوهاج.

الحماد مديرية بلطيم محافظة كفر الشيخ.

الحي الاول مركز العبور محافظة القليوبية.

- بلوط ، مركز القوصية ، محافظة أسيوط.

العزب ، مركز الفيوم ، محافظة الفيوم.

التخصصات في قوافل الحياة الكريمة

وقالت وزارة الصحة إن القوافل تشمل جميع التخصصات الطبية من الطب الباطني ، طب الأطفال ، الأنف والأذن ، جراحة العظام ، الجراحة ، طب العيون ، طب الأسنان ، أمراض القلب ، الأمراض الجلدية ، النساء والتوليد ، خدمات تنظيم الأسرة ، خدمات الأشعة والتحليل الطبي بالإضافة إلى خدمات طبية. الصيدلية ، حيث تتوفر جميع الأدوية ، يتم أيضًا إحالة الحالات التي تتطلب جراحة إلى المستشفيات التابعة للوزارة ، مع مراعاة أن مواقع هذه القوافل تدور يوميًا لضمان وصولها إلى جميع المناطق المستهدفة.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .