مهاجم نادي الهلال السعودي عبد الله الحمدان
مهاجم نادي الهلال السعودي عبد الله الحمدان

الميثاق - الخبر القانوني أبو راشد يؤكد عدم قانونية شرط عدم مشاركة عبد الله الحمدان في مباراة الهلال ضد الشباب في الدوري السعودي.

خالد أبو راشد يؤكد عدم قانونية شرط عدم مشاركة عبد الله الحمدان أمام الشباب

أشار الخبر القانوني في القانون الرياضي بالمملكة العربية السعودية «خالد أبو راشد»، عن عدم قانونية الشروط الذي قام بوضعه رئيس نادي الشباب السعودي «خالد البلطان»، والذي يخص مهاجم نادي الهلال السعودي «عبد الله الحمدان»، من المشاركة أمام نادي الشباب (مباراة الهلال ضد الشباب) في بطولة الدوري السعودي للمحترفين.

الجدير بالذكر أن نادي الهلال السعودي، قد قام بالتعاقد مع لاعب الشاب «عبدالله الحمدان»، وذلك بعد دخول اللاعب إلي الفترة الحرة لعقده مع ناديه السابق، وتمكن الهلال من شراء اللاعب ليشارك مع الفريق خلال فترة الإنتقالات الشتوية.

وفي ذات السياق، فقد أكد خالد البلطان، بأن الشروط القانونية الخاصة بقبول التنازل عن المدة المتبقية من عقد المهاجم عبدالله الحمدان ينص على عدم مشاركته مع الهلال ضد فريقه السابق الشباب.

وأضاف الخبر القانوني، في تصريحات تلفزيونية له علي أحد القنوات السعودية، بأن شروط عدم مشاركة الحمدان أمام الشباب غير ملزم لأنه غير قانوني ولا يوجد له نص في لائحة الاحتراف السعودية.

وأكمل أبو راشد، بأن شرط البلطان بعدم مشاركة الحمدان باطل لأنه لا يتوافق مع النظام .. ولو لم يلتزم الهلال به لا يمكن معاقبته، موضحاً بأنه لا توجد ضمانات بتنفيذ شرط عدم مشاركة عبدالله الحمدان أمام الشباب ولكن من الممكن أن يلتزم الهلال بها أدبياً.

وجب الإشارة إلي أن نادي الهلال السعودي يحتل حاليا المركز الثاني في بطولة الدوري السعودي للمحترفين «كأس الأمير محمد بن سلمان»، برصيد (33) نقطة، من (17) مباراة خاضها الفريق هذا الموسم.