حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية,, أمطار وسيول متوقعة بمكة والمدينة

في مقال اليوم سوف ننقل لكم أخر الاخبار الجوية , حيث تواجه المملكة العربية السعودية الكثير من التقلبات الجوية , و لقد قام المركز الوطني للأرصاد بأصدار تقريره اليومي عن حالة الطقس المتوقعة اليوم (الخميس) على مختلف مناطق المملكة. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

طقس اليوم في المملكة العربية السعودية

نحب ان نحذركم من سقوط أمطار متفاوتة في معظم المناطق وسيول متوقعة بمكة والمدينة , حيث ان جميع التوقعات و التقارير تؤكد هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي لجريان السيول على أجزاء من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية منها.

وفي هذا الصدد لقد أضاف أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على منطقة القصيم والأجزاء الغربية من منطقة الرياض، والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية والأجزاء الساحلية من منطقة تبوك.

ونوه إلى أنه لا يستبعد ظهور السحب الرعدية على مناطق جازان وعسير والباحة، ويتوقع تكون الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على أجزاء من مناطق عسير والباحة ومكة المكرمة (الطائف) والحدود الشمالية والجوف والمنطقة الشرقية.

درجات الحرارة المتوقعة

و بالنسبة الي درجات الحرارة المتوقعة , لقد أشار مركز الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة المتوقعة على عدد من المدن ستكون كالتالي: (27 درجة بمكة المكرمة، و25 درجة بالمدينة المنورة والدمام، و24 درجة بالرياض، و28 درجة في جدة، و19 درجة في أبها).

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن