مرسوم أميري
مرسوم أميري

مرسوم أميري بإعفاء المواطنين والمقيمين من رسوم الرخص والضرائب لمدة عام، حيث قام حاكم إمارة الفجيرة الشيخ حمد بن محمد الشرقي بإصدار قرار جديد بشأن اعفاء المستفيدين من دفع رسوم الرخص وكذلك الاعفاء من دفع رسوم الضرائب المحلية للعام الحالي 2020.

وفي هذا السياق فقد قام صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بإصدار قرار جديد برقم 4 للعام الحالي والذي ينص على الاعفاء من دفع رسوم الرخص و بالاضافة إلى دفع رسوم الضرائب المحلية للعام الحالي 2020.

وتأتي هذه الخطوة في إطار التخفيف عن المواطنين والمقيمين وتقليل الاثار السلبية الناتجة عن انتشار فيروس كورونا.

وقد أوضح قرار أمير الفجيرة الأخير أنه نظراً للظروف الحالية و الاجراءات الاحترازية في دولة الامارات وتوقف بعض النشاطات والأعمال من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد كوفيد 19، والذى تسبب في إيقاف العديد من الأنشطة التجارية  ولهذا صدر الأمر السامي  بإعفاء الأنشطة من الرسوم السنوية للحام الحالي.

وبحسب ما ورد في المادة الأولى من قرار حاكم الفجيرة فإنه ستكون مدة الاعفاء سنة كاملة من بداية شهر يناير إلى 31 ديسمبر 2020 ويختص الاعفاء  ببعض النشاطات منها  رسوم الرخص و منها المهن بالسوق الشعبي و الخياطين و في سوق الجمعة و في محال بيع اللحوم و الدواجن، ومراكز الألعاب و المحال الواقعة في مراكز التسوق و في الفنادق، و دور السينما  و في مراكز اللياقة البدنية و النوادي الصحية وفي قاعات الأعراس وفي الصالونات الرجالية و النسائية".

وقد جاء في نص المادة الثانية من القرار الجديد اعفاء جميع المنتجعات وكذلك الفنادق وبالاضافة إلى الشقق الفندقية من الضريبة المحلية المحددة.

ومن ناحية أخرى فقد أصدر صاحب السمو حاكم الفجيرة توجيها عاجلا إلى كافة الدوائر المعنية بالعمل من أجل البدء في تنفيذ هذا القرار بشكل عاجل.