توقعات المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

لقد قام المركز الوطني للأرصاد بالاعلان عن حالة الطقس في المملكة ويحذر من العواصف الرعدية ومواقعها والظواهر الجوية المصاحبة لهذه الأمطار ، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأماكن إلى درجة مئوية واحدة بينما ترتفع في أماكن أخرى ، وفي بعض الأماكن تكون معتدلة إلى شديدة. . بينما تتساقط الثلوج في أماكن أخرى ، ويعلن المركز الوطني للأرصاد عن حالة الطقس من الأحد إلى الأربعاء في مجموعة من مناطق المملكة ، والتي سنتعرف عليها أدناه ، ويصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرات في الأماكن التي تهطل فيها الأمطار بغزارة و تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة.

المركز الوطني للأرصاد

يصدر المركز الوطني للأرصاد توقعات الطقس للفترة من الأحد إلى الأربعاء 28 ديسمبر في مختلف أنحاء المملكة ، معلنا ارتفاع الأمواج إلى أكثر من ثمانية أقدام ، مع إعلان انخفاض درجات الحرارة ، والتحذير من الخروج خلال هذا الطقس المتقلب ، مبينا. وسط بعض الأماكن التي تمطر فيها الرعد وغيرها من الأماكن التي تتساقط فيها الثلوج. ويصدر المركز تحذيرات لتوخي الحذر وتجنب الخروج في هذا الجو.

تنبيهات بالأمطار الرعدية وأماكنها

  • أولا لقد نبه المركز الوطني للأرصاد عن هطول الأمطار الرعدية من خفيفة الى متوسطة في بعض الأماكن ومنها تبوك ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومنطقة الباحة وذلك يومي الأحد والاثنين.
    بينما نبه على هطول الأمطار المتوسطة الرعدية في مناطق منها حائل والحدود الشمالية وعسير وجازان ونجران وذلك يوم الأحد الى الثلاثاء.
  • ثم نبه عن تساقط الثلوج الخفيفة في بعض المناطق ومنها مرتفعات منطقة تبوك وأجزاء من الحدود الشمالية وكل من طريف وعرعر وذلك يوم الاثنين والثلاثاء.
  • وكما نبه المركز الوطني للأرصاد على انخفاض درجات الحرارة ما بين اثنين الى خمسة درجات مئوية في مناطق منها الرياض وشمال المنطقة الشرقية.
  • و أعلن المركز الوطني للأرصاد توقعاته أن تصل درجة الحرارة الصغرى ما بين واحد تحت الصفر الى أربعه درجات مئوية .
  • وفي كل من مناطق تبوك والجوف والحدود الشماليه وشمال منطقه المدينة المنورة.
  • و هناك رياح سطحية مثيره للغبار على عده مناطق منها الحدود الشماليه والجوف يوم الاثنين.