توضيح هام وعاجل من الصحة السعودية بشأن حقيقة موجة ثانية من كورونا
توضيح هام وعاجل من الصحة السعودية بشأن حقيقة موجة ثانية من كورونا

نشرت وزارة الصحة السعودية اليوم, توضيح هام للشعب السعودي والمقيمين في كافة مدن المملكة بشأن عودة موجة ثانية من فيروس كورونا, وذلك على لسان الاستشاري العناية المركزة د. صفوق العنزي. ...

وفي البيان الذي أوضح من خلاله الدكتور"العنزي" فقد أكد استشاري العناية المركزة والأمراض الباطنية، الدكتور صفوق العنزي، أنه لا يتوقع موجة ثانية من كورونا في السعودية، بشرط استمرار الالتزام الحالي بالإجراءات الوقائية والاحترازية، مشيرًا إلى أن الأرقام التي تعلن عنها وزارة الصحة إيجابية جدًا.

استشاري العناية المركزة يدعو المواطنين والمقيمين الى الالتزام بتعاليم الوقاية من كورونا

واوضح الدكتور العنزي خلال استضافته في برنامج «يا هلا» المذاع على «روتانا خليجية»، إن مصطلح موجة ثانية يعني أن تتم حالات صفرية ثم تبدأ العدوى في الانتشار مجددًا، مضيفاً: «نلتزم يخلّصنا رب العالمين إن شاء الله».

فيما استمر العنزي حديثة عن موجة كورونا الثانية, حيث قال : «أقول للناس: ثقوا بوطنكم، الدولة السعودية الكريمة وفرت ما لم يوفره وطن آخر منذ بداية الأزمة، وجسدت للعالم مفهوم الإنسانية حتى أصبحنا مدرسة في ذلك، ولديها ترتيبات مع أكثر من جهة لتوفير أكثر من لقاح للمواطن والمقيم متى ثبت أمانها وفعاليتها».

هذا وقد كشف، أن الدول كانت أمام خيارات صعبة، والأمن الصحي يفوق أي أمن، مشيرا إلى أن الصين طعمت 56 ألف شخص، وأثبت اللقاح الصيني نجاحًا معهم، ولم تكن له أي أضرار جانبية.

حقيقة لقاح شركة فايزر 

اما بخصوص لقاح شركة فايزر، نوه العنزي، بأنه رفع من وتيرة المنافسة في الوصول السريع لعلاجات كورونا، وهذا من شأنه توفير كمية كافية من اللقاحات تكفي 2.5 مليار إنسان في نهاية 2020.