توضيح الخطوط السعودية بشأن موعد عودة الرحلات الجوية الدولية وطرق حجز التذاكر لجميع الجنسيات
توضيح الخطوط السعودية بشأن موعد عودة الرحلات الجوية الدولية وطرق حجز التذاكر لجميع الجنسيات

كما جرت العادة كل يوم منذُ اواخر العام 2019 الى اليوم بعد ظهور فيروس كورونا واجتاح العالم ومن المملكة العربية السعودية, وبعد اعلانها عن تعليق الرحلات الجوية الدولية, هناك آلاف المقيمين والوافدين في المملكة يرغبون بالعودة الى بلدانهم أو نيتهم للسفر الى السعودية من اجل العمل, فهم بحاجة ماسة للسفر, ولذلك نجدهم يبحثون عن طرق الحجز وموعد إستئناف الرحلات الجوية الدولية في اقرب وقت ممكن, وذلك بسبب الاجراءات المشددة التي تفرضها السلطات السعودية من أجل الحد من تفشي كورونا المتحور مرةً اخرى ويفتك بالشعب السعودية وبمن فيه.

عودة الرحلات الجوية السعودية عبر الطيران السعودي 

في الأونة الاخيرة,  استعادة لحركة الطيران السعودي داخل المملكة وخارجها ولكن تم الايقاف مرة أخرى في الأسبوع الماضي وذلك نتيجة لانتشار فيروس كورونا مرة أخرى ولكن بسلالة جديدة أكثر خطراً مما تسبب في إيقاف حركة الطيران مرة أخرى.

خطوات حجز تذاكر الطيران السعودية

من خلال هذه السطور سوف نقوم بذكر مجموعة من الخطوات التي تمكن المسافرين من حجز تذاكر عبر الطيران السعودي, حيث سمحت السعودية لكافة المقيمين بداخلها بالعودة إلى بلادهم ولكن بشروط معينة ومن أهمها اتخاذهم لكافة الإجراءات الاحترازية، وذلك خوفاً على صحتهم والحفاظ على الوضع الصحي داخل المملكة من فيروس كورونا.

 وبهذه الخطوات يمكن لأي شخص حجز التذاكر الخاصة بالطيران السعودي وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

في البداية لابد من الدخول علي الموقع الخاص بالطيران السعودي على الانترنت.
ثم قم بالضغط على خيار المتابعة وسوف تجد أمامك العديد من الخدمات الإلكترونية.
قم بالضغط على أيقونة ” إدارة الاختيار والحجز”.
وبعدها ادخل رقم حجزك.
تستطيع أن تكتب الاسم الاخير لك، والذي يوجد على التذكرة.
وفي النهايه ادخل الرمز الخاص بالبلد التي ترغب في السفر إليه.
وأخيراً اضغط على خيار العرض.

شروط السفر عبر الطيران السعودي

للحد من إنتشار فيروس كورونا وتفشية مرةً أخرى, فقد اتخذت المملكة العربية السعودية العديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا، مما جعلها تقوم بوضع العديد من الشروط الواجب اتباعها على المسافرين أثناء السفر لمن يحملون الجنسيات المختلفة.

- يجب أن يتأكد المسافر جيداً من عدم إصابته بفيروس كورونا المستجد وذلك من خلال إجراء الفحص الطبي له.
- بمجرد أن يصل المسافر الى أرض المملكة العربية السعودية يجب له البقاء في المنزل لمدة لا تقل عن أسبوع للتأكد من عدم ظهور عليه أي أعراض تشير بإصابته بفيروس كورونا.

وسوف نعمل على موافتكم بآخر اخبار عودة الخطوط الجوية السعودية للخدمة وتفعيل الرحلات الجوية الدولية من والى السعودية والسماح للمقيمين بالسفر الى بلدانهم او عودتهم لرأس اعمالهم في السعودية.