الرواتب في السعودية
الرواتب في السعودية

قرار عاجل بتقديم موعد صرف الرواتب، حيث شفت بعض المصادر «المطلعة» أن وزارة المالية فقد أصدرت توجيه جديد من أجل تقديم موعد صرف رواتب الموظفين والعاملين الخاصة بشهر مايو 2020.

وفي هذا السياق فقد أوضحت بعض المصادر المطلعة للصحافة قبل ساعات عن اعتزام وزارة المالية بالمملكة العربية السعودية  تقديم موعد صرف الرواتب الخاصة بالعاملين والموظفين بالمملكة عن  شهر مايو 2020.

ومن جانبها فقد أوضحت تلك المصادر أن قرار وزارة المالية الجديد بشأن الرواتب تم اتخاذه بناءً على  الأمر السامي الصادر مؤخرا بـرقم ١٨٩٥٥.

وكان القرار السامي المعني بالأمر يوجه باعتماد توحيد المواعيد الخاصة بـصرف رواتب جميع العاملين في المملكة العربية السعودية بتاريخ اليوم ( ٢٧ مِن كل شهر ميلادي) وبمراجعة التقويم هذا العام تبين أن موعد صرف الرواتب المعمول به يتزامن مع عطلة العيدن ومن هنا صدر التوجيه الأخير الذي نصَّ على تعديل وتقديم موعد الصرف لأن موعد صرف رواتب شهر مايو، لهذا العام في ٢٠٢٠/٥/٢٧ هو يوم ١٤٤١/١٠/٤ وسيكون أثناء عطلة عيد الفطر المبارك.

 وقد جاء هذا التوجيه من أجل تفادي أي نوع من الأخطاء أو التأخير في صرف الرواتب، على أن يقوم المسؤولون عن الامر بـإرسال أوامر الدفع قبل موعد بداية عطلة عيد الفطر المبارك.

بالاضافة إلى أنه تقرر أن يتم استقبال أوامر الدفع الخاصة برواتب شهر مايو 2020 من يوم 3 من نفس الشهر، بحسب ما نشرته صحيفة عاجل الالكترونية.

وعلى صعيد منفصل فقد قامت وزارة الشؤون البلدية والقروية بإصدار دليل الإجراءات الاحترازية اللازم من أجل إعادة فتح بعض الأنشطة التجارية بالقطاع البلدي خلال فترة السماح، من ١٤٤١/ ٩/ ٦هـ إلى ١٤٤١/ ٩/ ٢٠هـ.