التخطي إلى المحتوى
تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات 2022 من وزارة التربية و التعليم
تنسيق الدبلومات الفنية نظام 3 سنوات 2022 من وزارة التربية و التعليم

تنسيق نظام الدبلوم الفني لمدة 3 سنوات وضعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي شروطًا لتنسيق نظام الدبلوم الفني لمدة 3 سنوات حيث أوضحت أنه يتم قبول الطلاب الحاصلين على نظام ثانوي تجاري لمدة 3 سنوات والمعاهد. الجامعات الخاصة و مجموعه 60٪ أكثر من ذلك بالنسبة لنا ، ويعتمد القبول على الموقع الجغرافي والإقليمي.

تنسيق الدبلومات الفنية 2022 نظام 3 سنوات

الدبلوم الفني التنسيقي وهو نظام مدته 3 سنوات يشمل تنسيق المعاهد في المطرية والروضة وقنا وأسوان والمحلة وحتى دمياط وكذلك المنصورة وكذلك شبرا بالإسكندرية ودمنهور وبورسعيد. العريش وأسيوط وبنها وكذلك الزقازيق وسوهاج

حسب المنطقة الجغرافية لكل طالب من ناحية أخرى قامت إدارة المعاهد الفنية بوزارة الصحة بمتابعة جميع الجامعات حيث أنها معهد فني صحي بقنا بجامعة جنوب الوادي ، ويتم القبول في هذه المعاهد عندما يجتاز الطالب الامتحان الطبي

كما يتقدم للامتحان الطبي. امتحان القبول الموجود في المعاهد المتمثلة في (فني الصحة بالإسكندرية ، فني الصحة بالزقازيق ، فني الصحة بالمنصورة ، فني الصحة بطنطا ، فني الصحة بالإسماعيلية ، فني الصحة ببني سويف ، الصحة فني بسوهاج).

موعد بدأ تنسيق الدبلومات الفنية 2022


كما يبدأ تنسيق الدبلومات المهنية بنظام 3 سنوات في شهر سبتمبر حيث يتم تقديم الطلب إلكترونيًا عبر موقع التنسيق الإلكتروني المقدم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للتأهل حديثًا من خلال برنامج واجهة محدد للدخول إلى المهنة التي تقبل فيها الجامعة 80٪ من خريجي الكلية التقنية وحوالي 20٪ من طلاب الثانوية العامة.


المؤهلات التي يقبلها

التلاميذ الذين حصلوا على دبلوم المدرسة الثانوية التجارية بنظام متطور أو إدارة أو قانون أو تسويق أو قسم سوق العمل أو التأمين التجاري ، مثل إعفاء الخريجين من الكليات التقنية للتدريب المزدوج والتدريب مع مجال متخصص من مهنة الكاتب الفني ، أو مهنة مزود خدمة النقل الدولي أو مهنة طبيب سكرتير أو فني مستودع لوجستيات.

تابعوا كل ما هو جديد وحصرى من خلال موقعنا المتميز "الميثاق"

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .