التخطي إلى المحتوى
زياره وزير الصحه لمستشفي التحرير العام و 6 أكتوبر للتأمين الصحي
زياره وزير الصحه لمستشفي 6 اكتوبر و التحرير العام

تفقد  د. خالد عبد الغفار ، وزير الصحة والسكان ، خلال رحلته الميدانية اللاحقة عبر عدد من المرافق الطبية في محافظتي القاهرة والجيزة لتحسين سير العمل والخدمات للمرضى في مستشفيات 6 أكتوبر للتأمين الصحي والإعفاء العام وكذلك إلى تحديد التحديات المحتملة التي قد يواجهها النظام.

زياره وزير الصحه لمستشفى 6 أكتوبر

وأوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان حسام عبد الغفار ، أن الوزير زار مستشفى 6 أكتوبر التابع لهيئة التأمين الصحي بالجيزة وشمال الصعيد ، ويقدم خدماته لأكثر من 5 ملايين مستفيد. من موظفي الحكومة وموظفي القطاعين العام والخاص والمتقاعدين والأرامل والطلاب والمواليد و المرأه المعيلة .

الخدمات الجديدة بمستشفى 6 أكتوبر

وأضاف عبد الغفار أن الوزير تلقى بيانا تفصيليا من د. محمد ضاحي رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي عن الخدمات المقدمة وآلية العمل وأعمال التطوير والخدمات الجديدة بمستشفى 6 أكتوبر الذي يضم 3 مباني وبطاقة 372 سريراً منها 44 تمريضاً. أسرة ومركز 12 مركزًا للرعاية النهارية و 31 سريرًا لجهاز غسيل الكلى و 10 أسرة للعلاج الكيميائي و 16 غرفة عمليات.

وأشار عبد الغفار إلى أن الوزير قام بتفقد سير العمل في جميع الإدارات التي تقدم الخدمات العلاجية والجراحية والتشغيلية وكذلك خدمات التشخيص وخدمات الطوارئ والتمريض ، كما تم إبلاغ الوزير بسجلات المرضى الذين يتلقون الخدمات الطبية في مستشفى الدولة. .

معدل العمليات الجراحية

وأضاف عبد الغفار أنه في النصف الأول من العام الجاري ، اطلع الوزير على معدلات الإشغال وتواتر زيارات المواطنين إلى المستشفى ، وأشاد بمعدل العمليات الجراحية التي أجريت خلال تلك الفترة والتي بلغت 13973 عملية كبيرة وصغيرة ، متوسط ​​و 13973 عمليات مؤهلة.

زياره مستشفى التحرير العام

وفي إطار الجوله التفقديه ، قال عبد الغفار ، إن الوزير زار مستشفى التحرير العام الذي أنشئ عام 1964 ويتكون من 3 مبانٍ بسعة 168 سريرًا في الأجنحة الداخلية و 10 أسرة للعناية المركزة ، ويقدم الخدمات الطبية للمرضى من مختلف التخصصات. .

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .