التخطي إلى المحتوى
تفاصيل اجتماع البنك المركزي و قرار سعر الفائدة
اجتماع البنك المركزي

في مقال اليوم , سوف نناقش قرارات البنك المركزي , حيث ثبت البنك المركزي اسعار صرف الدولار في ختام تعاملات اليوم الخميس 22-9-2022،  مع ترقب لقرار اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك حول اسعار الفائدة على الجنيه ,اجتماع البنك المركزي، قرر الفيدرالي الأمريكي يوم أمس الأربعاء، رفع سعر الفائدة بنحو 0.78% وذلك للمرة الخامسة على التوالي، لتقرر العديد من البنوك والمصارف في العديد من الدول اتخاذها قرارًا مماثلًا وخاصة في الإمارات والدول العربية والخليج.

اجتماع البنك المركزي

وينتظر المصريون اجتماع البنك المركزي المصري المقرر لبضع ساعات والذي سيحدد مصير سعر الفائدة على المعاملات المصرفية ، بحسب لجنة السياسة النقدية برئاسة حسن عبد الله المحافظ المؤقت للمركز. البنك ، سيناقش مصالح التعاملات المصرفية خلال الاجتماع السادس المقرر لذلك خلال عام 2022.

موضوعات اجتماع البنك المركزي

وتشير التوقعات إلى أن اجتماع البنك المركزي سيؤدي إلى زيادة محدودة في أسعار الفائدة بنحو 2٪ خلال الاجتماع المقبل ، وهي نسبة عالية ستؤثر إيجابيا على معدلات التضخم التي تحسنت مؤخرا.

تفاصيل اجتماع البنك المركزي

ويناقش اجتماع البنك المركزي إمكانية رفع سعر الفائدة بنحو 2%في المتوسط، وذلك لمواجهة تفاقم معدلات التضخم خلال الفترات السابقة التي ارتفعت علي أساس سنوي بعد مسجلةً معدلات سالبة في أغسطس من العام الماضي بنسبة 3%.

اجتماع البنك المركزي وأبرز القرارت

أكد البنك المركزي المصري في بياناته أن معدل التضخم السنوي ارتفع بنسبة 1.1٪ ، إلى مستوى قياسي بلغ 16.7٪ في نهاية أغسطس الماضي ، بعد أن كان 15.6٪ في يوليو الماضي ، بالإضافة إلى انخفاض الاحتياطي النقدي. . 4 ملايين دولار من الشهر الماضي للتسجيل حتى نهاية أغسطس 2022 بنحو 33141 مليون دولار ما يعطي أهمية لاجتماع البنك المركزي اليوم.

اجتماع البنك المركزي ولجنة السياسات النقدية

أفاد البنك المركزي أن لجنة السياسة النقدية تهدف إلى عقد اجتماع البنك المركزي في غضون 8 اجتماعات عادية هذا العام ، منذ أن عقدت 5 اجتماعات ، كان آخرها في 18 أغسطس.

اجتماع البنك المركزي وسعر الفائدة

في الاجتماع الأخير ، تمت مناقشة تثبيت سعر الفائدة لجميع المعاملات المصرفية للمرة الثانية على التوالي دون أي تغيير ، ورفع معدلات الفائدة على الودائع والفائدة النشطة ليوم واحد والتشغيل الرئيسي للبنك المركزي إلى 11.25٪ ، 12.25٪. و 11.75٪ على التوالي ، مع الحفاظ على معدل الائتمان والخصم عند المستوى 11.75٪.

اجتماع البنك المركزي والموضوعات المستهدفة

كشفت لجنة السياسة النقدية قبل اجتماع البنك المركزي أنها تعتزم استكمال قائمة اجتماعاتها الثلاثة المتبقية ، حيث سيعقد السادس من تلك الاجتماعات يوم الخميس ، بينما سيعقد الاجتماع السابع يوم 3 نوفمبر ، والثامن والأخير. 22 ديسمبر حتى نهاية هذا العام.

اجتماع البنك المركزي وتثبيت أسعار الفائدة

وأرجعت اللجنة أسباب لجوئها لتثبيت سعر الفائدة في آخر اجتماع لها إلي أن النشاط الاقتصادي العالمي اتسم بالتباطؤ نتيجة استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية إذ ساعدت العقوبات التجارية المفروضة على روسيا وما نتج عنها من اختناقات في سلاسل الإمداد والتوريد إلى ارتفاع الأسعار العالمية للسلع الأساسية، وكذا أسعار البترول والقمح

اجتماع البنك المركزي مطلوب على جوجل

أخيرًا ، قاد اجتماع البنك المركزي المقرر عقده اليوم الخميس 22 سبتمبر 2022 اتجاه محرك بحث جوجل الشهير ، وينتظر الكثيرون ليروا ماذا سيحدث ونتائجه ، بسبب توقعات بزيادة في حول معدل الفائدة. اثنين٪

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .