التخطي إلى المحتوى
تفاصيل أول إصابة مصرية بجدرى القرود يبلغ من العمر 42 عامًا ويخضع لبروتوكول العلاج
الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان

كشف حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، عن تفاصيل إصابة أول مواطن مصري بفيروس جدري القرود ، مشيرا إلى إصابة المواطن البالغ من العمر 42 عاما بإحدى الدول الأوروبية التي زارها ، مشيرا إلى أن حالته الصحية مستقرة للغاية وأنه موجود في مستشفى مخصص للعزل.

أعراض فيروس جدري القرود

أضاف أن " المصري المصاب بفيروس جدري القرود يخضع لبروتوكول علاج فيروس جدري القرود الذي يهدف إلى علاج الأعراض التي يعاني منها الشخص المصاب ومنها ارتفاع درجة الحرارة أو الحمى أو السعال أو ظهور طفح جلدي " أن التي تميز الجدري القرود عن الآخرين هي تضخم الغدد الليمفاوية

وأشار إلى أن لقاحات جدري القرود محدودة في جميع أنحاء العالم ، لكن أولئك الذين تم تطعيمهم بالجدري المائي لديهم مناعة تصل إلى 80٪ ضد الفيروس.

أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة أن فيروس جدري القرود لن يصبح وباء مثل فيروس كورونا ، مشيرا إلى أن فترة انتقال فيروس جدري القرود تستمر حتى 14 يوما من خلال الاتصال مع شخص مصاب بالفيروس والإصابة به ليس فقط من خلال الجهاز التنفسي ، ولكن من خلال "الجنس" ، لذلك فهو أكثر شيوعًا عند الذكور أكثر من الإناث ، مما يفسر أن الأعراض عادة ما تكون خفيفة إلى معتدلة وهناك بعض الحالات التي تختفي فيها الأعراض من تلقاء نفسها.

المجموعات الأكثر عرضة للإصابة بجدرى القرود

وفي إشارة إلى الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس جدري القرود ، أوضح "المتحدث الصحي" أن النساء الحوامل والأطفال هم من بين الفئات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس جدري القرود ، مشيرا إلى أهمية حمل ارتداء الأقنعة ، ومراعاة النظافة الشخصية ، وطهي اللحوم جيدا وتجنب ملامسة الحيوانات مثل القوارض.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان ، أنه تم توزيع الدليل على مديريات صحة المحافظات لمساعدة الأطباء في تشخيص الحالات أو الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس جدري القرود ، وحث المواطنين على توخي الحذر والإبلاغ الفوري عن كل حالة مشتبه بها ، والثناء على الفرق الطبية وعلاجها. المستجيبون للطوارئ لكل حالة مرضية والتشخيص الصحيح.

تابعنا على Google News
تابعونا على الفيسبوك ليصلكم كل ما هو جديد على موقعكم الميثاق; ولا تنسوا الدعم والمشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي تقديراً لجهودنا المبذولة لكم مع فائق الإحترام مع تحيات ادارة موقع و الميثاق .