تقرير أولى اجتماعات رئيس اقتصادية قناة السويس بمقرها بالعاصمة الإدارية

نستعرض لكم اليوم تفاصيل الاجتماعات الأولى لرئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بمقرها بالعاصمة الإدارية ، حيث حضرها وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. تكلفة. الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للهيئة بمقر المنطقة الاقتصادية لقناة السويس بالعاصمة الإدارية الجديدة بحضور نائبي رئيس الهيئة لشئون الموانئ والمنطقة الصناعية ورؤساء الهيئة. تتبع تحضيرات الهيئة خلال الفترة القادمة في ملف تسلسلي وخاصة لتفعيل مذكرات التفاهم لمشاريع الهيدروجين الأخضر والإسراع في استكمال دراسات الجدوى لتحويل المذكرات إلى عقود فعلية.

أولى اجتماعات رئيس اقتصادية قناة السويس

  • كما أكد وليد جمال الدين على أهمية مشاركة الهيئة في قمة التغير المناخي التي ستنعقد بشرم الشيخ في نوفمبر المقبل ، حيث يوضح هذا الحدث الاهتمام العالمي بقضايا التغير المناخي ، الأمر الذي يدفع بقوة نحو التحول نحو التغيير المناخي. استخدام الطاقة النظيفة بما يتوافق مع أهداف المنطقة الاقتصادية من حيث الموقع الصناعي الوقود الأخضر وتزويد السفن بالوقود.
  • كما تمت مناقشة آليات حملة الترويج المحلية والدولية للسلطة بالتزامن مع القمة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف.
  • وفي السياق ذاته ، أكد رئيس الهيئة على جهد المنطقة الاقتصادية في التطوير المستمر وتطوير البنية التحتية في المناطق الصناعية والموانئ التابعة لها لضمان استعدادها الكامل لاستقطاب المزيد من المشاريع الصناعية. خاصة وأن المنطقة الاقتصادية قادرة على التعامل مع جميع أنواع الصناعات الخفيفة والثقيلة والمتوسطة.
  • بالإضافة إلى الدور الحيوي للموانئ التابعة لها في الحركة التجارية ، وكذلك التكامل بين المناطق الصناعية والموانئ ، مما يجعل المنطقة الاقتصادية وجهة واعدة للاستثمار الإقليمي والدولي.

اجتماع رئيس الهيئة بقيادات المنطقة الاقتصادية

  • بعد لقاء رئيس الهيئة بقادة المنطقة الاقتصادية قام برحلة تفقدية داخل المقر الجديد للوقوف على سير الأعمال وتنفيذها والتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الإدارية التي تسهل المناخ. من الأعمال. . موظفي الهيئة بمجرد انتقالهم إلى مكاتبهم الإدارية.
  • جدير بالذكر أن اجتماع اليوم بمبنى هيئات العاصمة الإدارية الجديدة يندرج في إطار استعدادات مختلف الوزارات والهيئات والهيئات بالدولة لنقل العمل تدريجياً من منطقة الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، سارية المفعول بتعليمات الدولة. القيادة السياسية للانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة خلال الفترة المقبلة.