تجديد الإقامات في السعودية
تجديد الإقامات في السعودية

سعر تجديد الإقامة بالسعودية لعام 2021، وذلك عقب الزيادة التي أقرتها المديرية العامة للجوازات في السعودية، حيث تضمنت الزيادة عدد من المهن اليدوية، وشملت أيضا الإقامة الخاصة بالعزاب، ووفقا للبيانات الأخيرة فإن الزيادة قد وصلت إلي 1400 مهنة يدوية.

ولم تقتصر الزيادة على الوافدين (المغتربين) في السعودية فقط، ولكنها شملت أيضا المواطنين السعوديين الذين يعملون في الحرف اليدوية، ولكن عددهم قليل للغاية مقارنة بالوافدين، ولعل أبرز هذه المهن هي مهن الحلاق والميكانيكي وعمال الكهرباء والسباك وعدد كبير من الحرف الأخرى.

سعر تجديد الإقامة في السعودية 2021 بعد الزيادة الأخيرة

يذكر أن الحكومة السعودية بعد خلال الفترة الماضية، في تحصيل هذه الرسوم التي سوف يتم ذكرها لكم، وقد وصلت الرسوم الخاصة بها إلي حوالي (400) ريال للعمالة الفائضة، ووصل إلي (300) للعمالة الأقل.

وبالنسبة إلى رسوم التجديد الخاصة بإقامة مقيم في أحد المنشأت العمالة الفائضة تتكلف 4800 ريال تدفع بشكل سنوي، ويتم إضافة 650 إليها لتجديد الجوازات لمدة سنة، ويتم دفع 500 ريال تأمين طبي، في حال كان العامل سنة أقل من 35 عام.

وفي ذات الصدد، فقد أشارت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية، بأن التأمين على الأشخاص يزيد إلي 2800 ريال حال وصول عمرة إلي 60 عاما، ويختص هذا القرار بالفعل العمالية العالية الأخيرة، والتي تتطلبها عدد كبير من القطاعات بالمملكة العربية السعودية، وتصل تكلفة تجديد الإقامة لعا 5950 ريال سعودي.

وأضافت المديرية العامة للجوازات بالسعودية، بأنه في حال كان العامل يعمل في أحد الورش أو المحلات، فيمكن للكفيل طلب مبلغ سنوي من أجل تجديد إقامتهم، ويصل الحد الأدنى للمبالغ الخاصة بالتجديد التي يتم دفعها إلي حوالي 3600 ريال سعودي، تدفع بشكل سنوي للعامل ويتم الحصول علي تجديد الإقامة إلكترونيا.

الجدير بالذكر متابعينا بعد الجوازات السعودية، قد أقرت خلال بينها الأخير، عن غرامة مالية في حال التأخر عن تجديد الإقامة تصل قيمة الغرامة إلي 500 ريال في المرة الأولي، وفي حال تكرار تأخير تجديد الإقامة تصل الغرامة في المرة الثانية إلى 1000 ريال.